تحديث ميفيد 2

نظرة عامة

تم تطبيق «ميفيد 1» ( MiFID I) (تشريع توجيهات أسواق الأدوات المالية) في المملكة المتحدة اعتبارًا من نوفمبر 2007، ولكن تم تعديله  من قبل المفوضية الأوروبية التي أقرت أن التعديل كان مطلوبًا لمعالجة القضايا التي تم تحديدها من الأزمة المالية، من خلال خلق سوق موحدة لحماية المستثمرين في الأدوات المالية. وشمل ذلك أكثر من عامين من المباحثات أسفرت عن مراجعة التوجيهات ولوائح جديدة. وكان من المقرر أن يدخل القانون المعدل لأسواق الأدوات المالية حيز التنفيذ في 3 يناير 2017، غير أنه تأخر بعد ذلك إثنى عشر شهرًا حتى 3 يناير 2018.

وسيضمن الإطار الجديد أسواقًا أكثر عدل وأمانًا وأكثر كفاءة مع تيسير المزيد من الشفافية لجميع المشاركين في السوق.

الإطار التنظيمي الجديد

يشار إليه بإسم  ميفيد 2 و MiFIR «ميفير»، والهدف منها هو ضمان مستويات مناسبة من الحماية للمستثمرين والمستهلكين من خدمات الاستثمار في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي. يُقدم ميفيد2 قواعد أكثر صرامة لتشجيع الشركات على تقديم معلومات أفضل لعملائها حول طبيعة المنتجات والخدمات التي تُقدمها، وتطبيق أفضل متطلبات التنفيذ للشركات للحصول على أفضل النتائج الممكنة لعملائها، وتقديم التقارير التنظيمية لتجنب استخدام السوق بشكل مسيء، ومتطلبات الشفافية قبل وبعد عمليات التداول على مجموعة من الخدمات الاستثمارية.

الإبلاغ عن البيانات المرجعية:

سيؤدي إصدار ميفيد2 إلى تعزيز التزامات لإعداد التقارير عن شركة إيكويتي عندما نقوم بتنفيذ نيابة عن العميل. وبناءًا على ذلك، سنقوم بتحديد العملاء المؤهلين الذين هم كيانات قانونية عن طريق معرف الجهات القانونية، وتحديد العملاء الذين هم أشخاص طبيعية عن طريق جنسيتهم تليها المعرفات المخصصة من قبل جنسية الدولة.

أفضل تنفيذ

تسعى ميفيد2 إلى تعزيز أفضل إطار تنفيذ تحت ميفيد1 حيث كان مطلوبًا من إيكويتي اتخاذ "خطوات منطقية" للحصول على أفضل نتائج لعملائها، بينما تحت إطار ميفيد2 تتطلب من إيكويتي اتخاذ "كافة الخطوات الكافية" للحصول على أفضل نتائج ممكنة لعملائها.

وهناك أيضًا طلبات معززة لشركة إيكويتي لنشر البيانات المتعلقة بأكبر  خمسة مناطق تنفيذية لها في العام الماضي، إلى جانب بيانات محددة تعود إلى جودة تنفيذ المعاملات في تلك الأماكن.

لمزيد من المعلومات يمكن للعملاء زيارة أفضل سياسة تنفيذ لدينا.

الإفصاحات

بموجب توجيهات ميفيد2 يتعين على إيكويتي أن تفصح عن التكاليف على المستويين السابق والمقبل. ويشمل الكشف عن المعلومات كافة الاعتبارات في التكاليف والرسوم، ويمكن للعملاء الوصول لكافة الاعتبارات عن طريق زيارة الموقع وقراءة التقارير ذات صلة.

لعملاء التجزئة

  • لمزيد من المعلومات عن هذا الأمر، يرجع الرجوع إلى موقعنا على الروابط الموضحة أدناه، وللحصول على شرح منهجية حساب التكاليف يرجى الرجوع إلى equiti.com/support.
  • لمزيد من المعلومات عن أنواع الحسابات يرجى مراجعة equiti.com/accounts/compare-our-accounts/ ولمزيد من المعلومات حول متوسط فروق الأسعار، يرجى زيارة www.equiti.com/pricing.
  • يتم التنويه عن رسوم التبييت/ الائتمان مع توضيح مواصفات الرموز على منصة الميتاتريدر MT4 أو من خلال الرابط التالي equiti.com/support/swaps-rollover/ وتكون في نقاط لكل عقد قياسي.

مستند المستثمر الرئيسي

مستند المستثمر الرئيسي -  بموجب القواعد الجديدة قامت إيكويتي بإعداد وتزويدك بوثيقة معلومات أساسية لعملاء التجزئة. ستزودك تلك الوثيقة بالمعلومات الأساسية عن منتجاتنا الاستثمارية. المعلومات القانونية التي تحتاجها لمساعدتك على إدراك طبيعة السوق، المخاطر، التكاليف، المكاسب والخسائر المحتملة لهذا المنتج وستساعدك على مقارنتها مع غيرها من المنتجات.

لمزيد من المعلومات يمكن للعملاء الوصول إلى مستند المستثمر الرئيسي الخاص بنا

المعرّف الوطني

يهدف ميفيد2/ميفير إلى تعزيز الكفاءة، المرونة ونزاهة الأسواق المالية من خلال زيادة الشفافية وتعزيز حماية المستثمرين وضمان المزيد من التعاون بين الدول الأعضاء.

وهناك تغييرات كبيرة تم إدخالها على ميفيد2/ميفير والتي ستساهم في زيادة التزمات الإبلاغ عن المعاملات التي يجب على إيكويتي تقديمها إلى FCA.

اعتبارًا من 3 يناير 2018، سيطلب من شركة إيكويتي تقديم معلومات بشكل معزز في كل تقرير من المعاملات المقدمة إلى الهيئة المالية FCA مثل معلومات عن البائع/المشتري المتعلقة بجميع الأدوات المالية. وبموجب هذه الالتزمات الجديدة، يتعين عليك تقديم معلومات عن الأسم الأول، اللقب، تاريخ مولدك ورقم هويتك، رقم جواز السفر، الضريبة أو رقم التأمين بناءًا على جنسيتك.

إذا لم تكن قد قدمت هذه المعلومات من قبل، يرجى الدخول إلى منطقة العميل على الموقع وتحديث البيانات الخاصة بك. وسيضمن هذا إمكانية الاستمرار في الاحتفاظ بحساب تداول مع شركة إيكويتي.

الأحكام وحماية العميل

هيئة الرقابة المالية البريطانية  (FCA) 

إن "Equiti" هو الاسم التجاري لشركة “Divisa UK المحدودة"، مرخصة ومفوضة من قبل هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة. تجد الأحكام الإضافية في سجل هيئة الرقابة المالية من خلال البحث بموجب رقم سجل الشركة .

إن هيئة الرقابة المالية هي هيئة عامة ممولة من قبل الشركات التي تحكمها. وهي مسؤولة عن خزينة المملكة المتحدة، المسؤولة عن النظام المالي للمملكة المتحدة وعن البرلمان كما هو موضح في قانون الخدمات المالية والأسواق 2000 (FSMA 2000). إن أهداف المراقبين الاستراتيجيين هي ضمان عمل الأسواق المعنية بطريقة جيدة وأهدافها التشغيلية هي:

حماية المستهلك;حماية الأسواق المالية وتحفيز المنافسة الفعالة بما هو لمصلحة المستهلك.

خطة تعويضات الخدمات المالية (FSCS) 

إن خطة تعويضات الخدمات المالية هي هيئة مستقلة تتعامل بشكاوى التعويضات المقدمة من المستهلك عند عدم قدرة الشركة المرخصة بدفع التزاماتها. عند نقص السيولة لدى "Equiti"، سيستعيد العملاء، الذين تحفظ أموالهم بحسابات منفصلة، على حصصهم من تجمع المال المنفصل، بعد خصم التكاليف الإدارية الناجمة عن إدارة وتوزيع هذه الأموال. يجوز للأفراد (وبعض الشركات الصغيرة) تقديم شكوى في حال وجود عجز في الشركة، حيث تصل تغطية التعويضات كحد أقصى لمبلغ وقدره 50,000 جنيه إسترليني للشخص الواحد في الشركة من قبل خطة تعويضات الخدمات المالية. تجد المزيد من التفاصيل في موقعهم على http://www.fscs.org.uk/

محقق الشكاوى المالية (FOS)

إن محقق الشكاوى المالية هي هيئة مستقلة التي تسوي الشكاوى ضد شركات الخدمات المالية. إذا تم تصنيفك كعميل تجزئة، وكنت غير راضي عن الرد النهائي الصادر من قسم الالتزام لدينا، المسؤولين عن التحقق من الشكاوى داخل "Equiti"، يمكنك عندها إحالة الشكوى الخاصة بك لمحقق الشكاوى المالية "FOS". يرجى الملاحظة أن محقق الشكاوى المالية لن تنظر بالشكوى حتى تتاح لنا الفرصة بتوجيهها (يرجى إحالة الشكوى لسياسة التحقق من الشكاوى الخاصة بنا) ويجب أن تتم هذه الإحالة خلال ستة أشهر من استلام الرد النهائي الصادر من قسم الالتزام لدينا.

فصل أموال العميل

سيتم تصنيف جميع العملاء بدايةً كعملاء تجزئة، ونعلمهم بذلك عند فتح الحساب. لدى للعميل حق الطلب بإعادة تصنيفه إما كعميل محترف أو طرف مقابل مؤهل وستتم مراجعة وإعلام العميل بهذا الطلب. بغض النظر عن التصنيف، ستقوم "Equiti" بفصل أموال العملاء المنفردين بشكل كامل، وفقاً لقواعد هيئة الرقابة المالية البريطانية الخاصة بأموال العميل. تحفظ جميع أموال العميل في حسابات مصرفية منفصلة ولا تتداخل مع أموال الشركة.

تدابير وقائية إضافية

بالإضافة إلى الإجراءات الداخلية لأموال العميل ومراقبة الالتزام، يقوم المدققون القانونيون الخارجيون بمراجعة سنوية تقدم لهيئة الرقابة المالية البريطانية. ويجب أيضاً تقديم كامل عائدات الأصول وأموال العميل مباشرةً للجهة الرقابية كجزء من أهدافهم الرقابية. لا تتحمل"Equiti” أي مخاطر تجارية ، فهي تنفذ الصفقات بطريقة التنفيذ المباشر للمعاملات في السوق، ولا تبدأ بمراكز مضاربة في السوق.

ان العملات و العقود مقابل الفروقات هي منتجات تخضع لنظام الهامش و قد تعرض المستثمر الى خسائر تتجاوز الايداعات. ان التداول في هذه المنتجات قد لا يناسب جميع المستثمرين، لذا يرجى التأكد من انك على فهم كامل للمخاطر و الحصول على مشورة مستقلة عند اللزوم.

ننصحكم بقراءة هذا البيان التحذيري بعناية كما هو منصوص أدناه، قبل فتح حساب تداول مع "Equiti" (الاسم التجاري لشركة "Divisa UK" المحدودة المسؤولية) ويجب قراءتها بالاقتران مع الشروط والأحكام وسياسة تنفيذ الأوامر وسياسة تضارب المصالح ومستندات قانونية أخرى للعميل المتوفرة على موقع عميل التجزئة الخاصة بنا

"Equiti" هي الاسم التجاري ل"Divisa UK" محدودة المسؤولية (رقم سجل الشركة 7216039) ، وهي مرخصة ومفوضة من هيئة الرقابة المالية (مرجع رقم 528328) ، عنوانها المسجل في (14 شارع الملك، لندن، EC2V 8EA، المملكة المتحدة).

من المهم جداً عدم دخولك بعملية التداول إلا إذا كنت تعلم وتفهم وقادر على إدارة المزايا والمخاطر المتعلقة بمثل هذه العملية. ويجب عليك الاقتناع من أن التداول بمنتجاتنا يناسبك في ضوء ظروفك ومواردك المالية. لذا يتوجب عليك اولاً أن تكون واعي للمخاطر التالية:

العوامل العامة للمخاطر

عدم تقديم المشورة

تقدم لك "Equiti" عملية تنفيذ الخدمة فقط. فنحن لا تقدم نصائح استثمارية متعلقة بالاستثمارات والصفقات. قد نقدم معلومات حقيقية للسوق المتعلقة بالصفقات والتعرض المحتمل للمخاطر وكيفية التقليل منها.

عدم الملائمة

قبل موافقتنا على فتح حساب خاص بك، نحن ملزمون بإجراء عملية تقييم لمدى ملائمتك للمنتجات والخدمات التي نقدمها، ونقوم بتحذيرك، بناءً على المعلومات التي تقدمها، ما إذا كانت هذه المنتجات أو الخدمات غير ملائمة لك. سيطلب منك معلومات عن موجوداتك وأرباحك المالية وعن مدى خبرتك ومعرفتك بعملية التداول. لذا عليك الأخذ بعين الاعتبار ما إذا كان لديك موارد مالية كافية لتلبية نشاطك المالي ومدى رغبتك بالمخاطرة بالمنتجات والخدمات التي تستخدمها. قد لا نسمح لك في بعض الحالات بفتح حساب تداول معنا. وأي قرار بفتح حساب أو الاستمرار باستخدام منتجاتنا وخدماتنا هو قرارك أنت. فهي مسؤوليتك أنت لفهم المخاطر المتعلقة بالمنتجات والخدمات التي نقدمها.

الرسوم والتكاليف

تجد تفاصيل التكاليف والرسوم على موقعنا الالكترونيwww.equiti.com ضمن مواصفات العقود. يجب عليك الحصول على كافة المعلومات المتعلقة بمنتجاتنا، والتي تحتوي على كافة المعلومات المتعلقة بالأسواق والعمولات وغيرها من الرسوم الملزم فيها، قبل البدء بعملية التداول.

يجب مراقبة الصفقات

مسؤوليتك هي مراقبة الصفقات الخاصة بك خلال فترة تقديمك للطلبات أو الصفقات على حسابك ويتوجب عليك دائماً التأكد من إمكانية وصولك إلى حساباتك خلال هذه الفترة.

الاتصالات الالكترونية

نتيح لك إمكانية التواصل معنا عبر الوسائل الالكترونية، مثل البريد الالكتروني والدردشة الحية كما هي متاحة و/ أو مطبقة. وتكون هذه الوسائل عادةً موثوقة، ولكن قد تواجه بعض المشاكل التقنية، لذلك لا تعتمد كلياً على وسائل الاتصال. إذا اخترت التداول معنا عبر الوسائل الالكترونية، عليك ان تدرك احتمالية فشل أو تأخر هذه الاتصالات الالكترونية، وهي ليست آمنة و/ أو قد لا تصل إلى الجهة المعنية. يرجى الرجوع إلى التداول الالكتروني أدناه.

التخلف عن الدفع

من غير المرجح ان تعاني الشركة تعثر مالي ناتج عن عدم القدرة على تلبية الالتزامات المالية، فإن "Equiti" هي عضو في خطة تعويضات الخدمات المالية الأساسية (FSCS) التي تغطي كحد أقصى أول 50,000 جنيه استرليني للمطالب المستحقة. إمكانيتك على تقديم الشكوى تعتمد على نوع الحساب التجاري الذي تملكه في "Equiti" والظروف الشخصية الخاصة بك. معلومات إضافية تجدها على موقعنا وللمزيد منها يرجى الرجوع لموقع FSCS عبر [https://www.fscs.org.uk/what-we-cover/]

خدماتنا ومنتجاتنا

نحن نقدم خدمات تنفيذ فقط. بالرغم من أن أسعارنا مستمدة من الأسواق الرئيسية، ولكن من الممكن أن تختلف مواصفات العقود لدينا بشكل كبير عن هذه الأسواق أو الأدوات. تجد التفاصيل الكاملة عن العقود التي نقدمها في مواصفات العقود بما فيها: حجم العقد وأسعار الهامش وآخر موعد للتداول وإجراءات التسوية والتمديد والعمولات والعملات، على موقعنا الالكتروني.

المخاطر الخاصة بالاستثمار

مخاطر الاستثمار بالعملات

يمكن لاستراتيجيات معينة أن تنطوي على المخاطر كما هو الحال في الصفقات الطويلة أو قصيرة الأمد:

يمكن لاستراتيجيات معينة أن تنطوي على المخاطر كما هو الحال في الصفقات الطويلة أو قصيرة الأمد: على الرغم من إمكانية استخدام الأدوات المشتقة لإدارة مخاطر الاستثمار، بعض من هذه المنتجات لا تناسب الكثير من المستثمرين. تحتوي الأدوات على مستويات مختلفة من للمخاطر، لذا يجب أن تدرك بعض الأمور التي تمكنك من اتخاذ القرار في التداول أم لا، ومنها:

  1. مخاطر الاستثمار بالعقود الآجلة

تتضمن صفقات العقود الآجلة الالتزام باستلام أو تسليم الأصول الأساسية للعقود بتاريخ معين في المستقبل، أو في بعض الحالات لتسوية الصفقة عن طريق الدفع نقداً. ولكنها تحمل درجة عالية من المخاطر. غالباً، تستطيع التداول بعقود آجلة باستخدام الرافعة المالية، وهذا يعني أنه من الممكن لمبلغ صغير أو دفعة أولى أن تؤدي إلى خسائر أو ارباح كبيرة. ويعني أيضاً أن حركة صغيرة نسبياً يمكن أن تؤدي إلى حركات نسبية أكبر في استثماراتك، قد تكون لصالحك أو ضدك.

  1. مخاطر الاستثمار بصفقات المشتقات المبرمة خارج السوق

يتم التداول بمنتجاتنا خارج السوق وهو نوع من أنواع التداول المسمى أيضاً التداول عن طريق أسواق التداول عبر شبكات الاتصال (O.T.C). فمن خلال تداولك معنا خارج السوق ستتعامل مباشرة معنا وسنكون الطرف المقابل لكل الصفقات. بالاعتماد على السوق، ستكون أسعارنا عادة بناءً على سعر الصرف ولكن يمكن أن تختلف عن الأسعار الأساسية نتيجةً أسباب متعددة. في حال إبرام صفقات مع أسواق غير أسواق المقاصة المركزية، لن يكون هناك عملية تصريف أو غرفة مقاصة مركزية تضمن تسوية مثل هذه الصفقات. فكل الصفقات المفتوحة ستغلق وتسوّى عن طريقنا.

بالرغم من السيولة الكبيرة لبعض الأسواق الموجودة خارج البورصة، ولكنها تنطوي على مخاطر أكبر من لو أنك استثمرت داخل السوق وذلك بسبب عدم وجود سوق بورصة لإغلاق الصفقات المفتوحة. قد يكون من المستحيل تسييل صفقة موجودة (وخاصةً في حال وجود ظروف استثنائية للسوق - للمزيد من المعلومات انظر إلى الأحكام والشروط)، لتقييم قيمة الصفقة المبرمة خارج السوق أو لتقييم مخاطرها. لا يوجد عادةً إعادة تسعير على أسعار العرض والطلب، ولكن قد يعاد تسعيرها من قبل تجار هذه الأدوات.

العقود مقابل الفروقات(CFDs)

طبيعتها

هي نوع من أنواع الصفقات والغرض منها جني الأرباح أو تجنب الخسارة بالرجوع إلى تقلبات الأسعار لأداة التداول الأساسية. قد تحتوي العقود مقابل الفروقات لدينا على العملات الأجنبية بطريقة العقود مقابل الفروقات وعقود مستقبلية وعقود المؤشرات. ولكن لا نقدم صفقات أسهم ملكية بطريقة العقود مقابل الفروقات. وتتم تسوية العقود مقابل الفروقات نقداً فقط.

مخاطرها

تعتبر تجارة العملات والعقود مقابل الفروقات منتجات تخضع لنظام الهامش. يحمل استثمار العقود مقابل الفروقات درجة عالية من المخاطر لأنها تعتبر منتجات تخضع لنظام الهامش، المشار إليها "كمعدل الاقتراض" أو "الرافعة المالية" والتي تمكنك من إبرام صفقة كبيرة بمبلغ صغير من المال فقط كهامش تداول. وهي في أغلب الأحيان حركة صغيرة تؤدي إلى حركة أكبر نسبياً من قيمة استثمارك. ويتم تسويتها على اساس الفرق بين سعر افتتاح وسعر إغلاق الصفقة. يمكن تسويتها بعملة اخرى غير عملة الأساس ولذلك فإن الأرباح أو الخسائر تكون عرضة لتقلبات أسعار الصرف.

العقود مقابل الفروقات – بشكل عام

لم يتم إدراج تجارة العملات والعقود مقابل الفروقات لدينا في أي بورصة. فالأسعار والشروط الأخرى موضوعة من قبلنا التزاماً مننا بتقديم أفضل تنفيذ منصوص عليه في سياسة تنفيذ الأوامر لدينا، وللعمل بشكل معقول وفقاً لاتفاقية العملاء المقبولة. في كل مرة تفتح فيها صفقة عقود مقابل الفروقات لدينا سينتج عنها إبرام عقد معنا. ولا يجوز إغلاق هذه العقود إلا من قبلنا ولا تحويلها لأي شخص آخر.  لا تعطيك هذه العقود حق التصرف بالأدوات الأساسية ولا في التصويت. جميع العقود المبرمة مع "Equiti" قابلة للتنفيذ من قبل الطرفين من الناحية القانونية.

لا يجوز التداول بمنتجات تخضع لنظام الهامش إلا إذا كنت تفهم بشكل كامل جميع المخاطر التي تنطوي عليها ، ولديك موارد كافية متاحة تساعدك عند تعرضك للمخاطر، بالرغم من أنه من المستبعد أن ترى حركة معاكسة للأسعار تمنعك من وفاء التزاماتك المالية المطلوبة فيما يتعلق بمدفوعات الهامش والخسائر.

مخاطر شروط التداول

تقلب الأسعار

قد تتغير الأسعار بسرعة وخاصة في الأوقات التي تشهد فيه تقلبات عالية في السوق ومن الممكن أن يحصل التغيير خارج أوقات العمل، مما يؤدي إلى تغيرات سريعة برصيد حسابك. إذا كان رصيدك غير كافٍ لتغطية هذه الحالات، فسيغلق حسابك تلقائياً.

عملة الحساب

إذا قمت بالتداول بعملة غير عملة حسابك الأساس، ستؤثر تقلبات أسعار الصرف على أرباحك وخسائرك.

الأسعار والعمولات

لا تعكس أيعارنا بالضرورة أسعار السوق. فنحن نقوم باختيار سعر إغلاق يستخدم في تحديد متطلبات الهامش والإشارة بشكل دوري عن الصفقات المفتوحة في حسابات عملائنا. بالرغم من وجود علاقة بين هذه الأسعار والأسعار الموجودة في سوق المصارف ، ولكن قد تختلف عن الأسعار المتاحة للمصارف والمشاركين الآخرين في سوق المصارف. وبالتالي، قد نتصرف بحرية كبيرة في تحديد وجمع الأموال المطلوبة للهامش.

لذا عليك الحصول على التفاصيل الموجودة على موقعنا الالكتروني المتعلقة بالسوق والتي تحتوي على كافة المعلومات عن الأسواق والعمولات والرسوم الأخرى، قبل البدء بعملية التداول.

سيولة سوق التداول

إن الأسعار المقدمة من "Equiti" المشابهة للأسواق الرئيسية تكون عادةً جيدة لحد معين. ومن أجل المحافظة على السيولة الإضافية في السوق، قد نقوم بتطبيق فروقات سعرية مختلفة على الأسعار. إن بعض الأسواق مسعرة من قبلنا خارج أوقات التداول، والتي تعرف باسم "الأسواق الرمادية". في هذه الحالة، قد لا نتمكن من المحافظة بشكل دائم على ثبات الأسعار والفروقات السعرية وخاصةً خلال فترات معينة من تقلب الأسعار أو خلال فترات من السيولة في الأسواق المماثلة.

توقف عملية التداول

قد يحدث هذا، على سبيل المثال، في الوقت الذي يحدث فيه تقلبات سريعة في الأسعار، إذا ارتفع السعر أو انخفض خلال جلسة تداول واحدة لدرجة أنه بموجب قواعد سوق التداول، يجب منع أو ايقاف عملية التداول. وضع أمر ايقاف الخسارة ليس بالضرورة أن يحد من خسائرك، لأن ظروف السوق قد تمنعك من تنفيذها بالسعر المطروح.

ايقاف غير مضمون للخسارة

عند وضع أمر ايقاف غير مضمون للخسارة كجزء من عملية التداول، وتشغيل هذا الأمر بشكل فعال سيصدر أمر بإغلاق العقد. ولكن ليس بالضرورة أن يتم إغلاق العقد مباشرةً. نحن نسعى لتنفيذ هذه الأوامر بصورة عادلة وسريعة ولكن الوقت الذي يستغرق لاستكمال الأمر ومستوى تطبيقه تعتمد على الأسواق الرئيسية. قد لا تتوفر أسعار على مستوى الأوامر في الأسواق سريعة الحركة أو من الممكن ان يتحرك السوق بسرعة كبيرة تختلف عن مستوى ايقاف الخسارة القادرين على تنفيذها.

تباين آجال الاستحقاق

إن تباين آجال الاستحقاق هو تغيير مفاجئ في أسعار الأسواق الرئيسية من مستوى لآخر، حيث لا توجد أسعار بين هذه المستويات. هناك عوامل متعددة تؤدي إلى حدوث تباين في آجال الاستحقاق (على سبيل المثال، الأحداث الاقتصادية أو إعلانات السوق الاقتصادية) ويمكن أن تحدث إما عند فتح أو عند إغلاق الأسواق الرئيسية. عند حدوث هذه العوامل في وقت إغلاق الأسواق الرئيسية، سيختلف سعر إعادة افتتاح الأسواق الرئيسية عن سعر الإغلاق، مع عدم وجود فرصة لبيع الأدوات قبل فتح سوق التداول.

أوامر الحد من الربح / إيقاف الخسارة

أوامر الحد من الربح" هي أوامر تُطلب من العميل الذي يريد إبرام صفقة فور تحرك السوق نحو السعر المطلوب (أو إلى الأفضل)، ولحين ذلك الوقت ستبقى فارغة. أما أمر ايقاف الخسارة هو لإغلاق صفقة مفتوحة تلقائياً عند تحرك السوق للسعر المحدد مسبقاً (أو للأسوأ). يمكن استخدام أنواع هذه الأوامر للحد من المخاطر السلبية لتحركات الأسواق. ومع ذلك، فإنها لا تضمن التنفيذ بالسعر المطلوب (التي تعتمد على السيولة المتاحة)، وخاصةً في فجوات السوق أو أوقات التحركات السريعة للأسواق.

نداء الهامش والتصفية

في حال كان مستوى هامش التداول في حسابك أقل من 100%، عندها سترى نداء الهامش على منصة التداول  ولن تكون قادر على زيادة صفقاتك بشكل عام. إذا انخفض مستوى الهامش أقل من 30%، سيبدأ نظام التداول لديك بإغلاق صفقاتك المفتوحة. هذا للحد (وليس للقضاء) على المخاطر التي ممكن ان تترتب عليك التزامات أكثر مما استثمرت. ننصح العملاء بالمحافظة على هامش كافي في الحساب لتجنب إغلاق الصفقات واستخدام أوامر الحد / ايقاف.

إن "مستوى الهامش" يساوي (رأس المال/الهامش المستخدم) × 100. رأس المال يساوي رصيد حسابك المحقق زائد الأرباح / الخسائر العائمة. "الهامش المستخدم" يساوي إجمالي رصيدك في "Equiti" لفتح الصفقات. على سبيل المثال، إذا قمت بإيداع 1,000 دولار أمريكي وقمت بإبرام صفقة شراء دولار الأمريكي مقابل الجنيه الاسترليني بهامش 200 $ وكانت لديك خسارة عائمة بقيمة 800$:

الرصيد= $900 (1,000 - $100)

            الأرباح والخسائر العائمة = -$800

رأس المال= $100 (الرصيد+ الأرباح / الخسائر العائمة)

          الهامش المستخدم = $200

            مستوى الهامش = 50% ((100/200) *100)

في هذه الحالة، سيظهر نداء الهامش على منصة التداول. فإذا كانت الخسائر / الأرباح العائمة أكبر من -840$، سيتم إغلاق كافة الصفقات المفتوحة تلقائياً.

الأسعار المعروضة

يجب أن تعلم أن جميع الأسعار المعروضة على المنصة أو الموقع هي للدلالة فقط، وقابلة للتفاوض. عند موافقتك في ابرام الصفقة، قد تختلف الأسعار عن الأسعار المعروضة في السوق. بالرغم من تشابه أسعارنا من الأسعار المعروضة في الأسواق العادية، ولكنها قد تختلف إذا تغير السوق (حتى لو في جزء من الثانية).

أموال العملاء

تُحفظ أموال العميل بحسابات منفصلة عن أموال الشركة بموجب قواعد هيئة الرقابة المالية البريطانية المتعلقة بأموال العميل.

هذا يضمن إعادة أموال العميل إليه في حال تخلف الشركة عن الدفع لدائنيها وعدم استخدامها لتسوية ديونها الخاصة. ومع ذلك هذا لا يعني حماية مطلقة لأموال العميل (على سبيل المثال، عند تخلف المصرف عن الدفع).

بالإضافة، نحن نستخدم سياسة إغلاق الهامش والتي تقوم بإغلاق الصفقات المفتوحة عند وصول هامش التداول إلى أدنى مستوى. تقلل هذه السياسة بشكل ملحوظ احتمالية الخسارة الناجمة عن عجز العميل من السداد والتي تؤدي إلى التخلف عن الدفع.

عند تحويل مبلغ معين من أشخاص فرديين ل “Equiti” سيتم استلامها في حساب مصرفي للعميل منفصل عن حساب الشركة. وحتى وإن تم إرسالها للحساب العام ل “Equiti"، سيتم اعتبارها أيضاً كأموال خاصة  بالعميل.

تستخدم Equiti أموالها الخاصة " لإجراءات التحوط ولا تقوم بتسليم أموال العميل لجهات التحوط ولا لأي جهة عمل أخرى. ولا تبادر بصفقات المضاربة في السوق.

قد تخسر أكثر من استثمارك الأولي

 قد تؤدي أصغر حركة في الأسعار إلى خسائر كبيرة بما فيها احتمالية خسارة مبلغ أكبر من مبلغ الإيداع. كن على وعي بأن الأسعار ممكن أن تتغير بسرعة وبالأخص في الاوقات التي تشهد فيها تقلبات عالية في السوق.

رصيد غير كافي

في حال عدم كفاية رصيدك لتلبية متطلبات الهامش، قد نطلب منك ايداع هامش إضافي للحفاظ على الصفقات المفتوحة أو حتى لإغلاقها (بدون سابق إنذار في بعض الظروف) وفقاً لاتفاقية العملاء.

عمليات استثمار الالتزامات الطارئة

تتطلب عمليات استثمار الالتزامات الطارئة، المزودة بهامش، لعمل دفعات تسلسلية مقابل سعر الشراء، بدلاً من دفع ثمن الشراء بالكامل.

إذا قمت بتداول العقود الآجلة قد تتعرض لخسارة كلية للهامش المودع لدى الشركة لإبرام الصفقة أو المحافظة عليها. قد تضطر بدفع هامش إضافي كبير في وقت قصير للحفاظ على الصفقة إذا كان اتجاه السوق عكس مصالحك. إذا فشلت بالقيام بذلك في الوقت المطلوب، فمن الممكن أن يتم تسييل صفقاتك عند الخسارة وستكون أنت المسؤول عن هذا العجز. حتى إذا كانت العملية غير مزودة بهامش، من الممكن لها ان تحمل التزامات بدفعات أخرى في ظروف معينة إضافةً لأي مبلغ مدفوع عند ابرامك للصفقة.

من المسؤول عند الخسارة

أنت المسؤول عن أي خسائر قد تحدث عند إغلاق صفقتك. إن الخسائر أو الأرباح المحتملة للمنتجات التي تخضع لنظام الهامش غير محدودة، تذكر ذلك عند اتخاذك قرارات بخصوص أي عملية تداول ويجب أن تكون مقتنعاً بمدى ملائمتك للمنتج في ضوء ظروفك ووضعك المالي. وقد تخسر أكثر من استثمارك الأولي. وجميعها قابلة للتنفيذ بموجب قانون الخدمات المالية والأسواق 2000 (“FSMA 2000”).

مخاطر العطلات الرسمية وعطلة نهاية الأسبوع

ليست كل الصفقات قابلة للتداول 24 ساعة في اليوم. بعضها تخضع لأوقات تداول صارمة ومن الممكن أن تتغير. تجد هذا في مواصفات العقد الموجود على موقعنا الإلكتروني وعلى منصة التداول الخاصة بنا والتي نسعى لتحديثها من دون أي التزام او مسؤولية علينا بدقتها أو لوجوب تحديثها. على سبيل المثال، ستؤثر الأعياد الوطنية وتغييرات التوقيت الصيفي على أوقات التداول. ومن الممكن أيضاً ان يتغير السوق لأسباب عديدة ويمنعك من التداول في هذا الوقت.

التداول الالكتروني

عند استخدام التداول الالكتروني وشبكات الاتصال لتسهيل الصفقات. قد تتعرض لخطر مرتبط بالنظام بما فيها فشل الأجهزة والبرمجيات أو ضعف الشبكة أو فشل في الاتصال.

العجز المالي

إن العجز أو النقص المالي لأي وسيط مالي آخر مشارك في صفقاتك، قد يؤدي إلى تسييل أو إغلاق الصفقات من دون علمك أو موافقتك. من الممكن عدم استرجاع أصولك الفعلية المقدمة كضمان في ظروف معينة وعليك القبول بأي دفعات نقدية إضافية.

المؤشرات وبرنامج "Expert Advisors"

أنت تقبل بتحمل المسؤولية الكاملة عند تثبيت أي تطبيق على منصة "MetaTrader" بشكل مباشر أو غير مباشر وأيضاً عند استخدام أي برنامج متاح عند تنزيل MT4/MT5. ويشمل هذا أدوات التداول الآلية المعروفة ب"Expert Advisors"، التي يمكن إعدادها للتداول بشكل آلي على حساب الزبائن أو المؤشرات المزعومة التي تُظهر الأوقات المفيدة للتداول

إنها من مسؤولياتك القيام بالعناية الواجبة اتجاه البرامج، والقرار يعود لك بعد ذلك ما إذا كنت تريد المخاطرة بتثبيتها واستخدامها على حساب التداول الخاصة بك.

إن "Equiti" غير مسؤولة عن القرارات والصفقات أو الإشارات الناتجة عن استخدام "Expert Advisors" أو المؤشرات أو عن استخدامك لهم والتي قد تؤدي للربح أو الخسارة.

قد يقوم برنامج "EA" بإبرام عدد كبير من الصفقات وأحياناً يوصل العميل إلى الحد الأقصى للصفقات مقارنةً مع رصيده. فإنها مسؤوليتك مراقبة هذه الصفقات و / أو الأوامر والأرباح أو الخسائر الناجمة عنها.

أنشطة الشركات

نحن لا نحقق أرباحاً من خلال أنشطة الشركات التابعة لعملائنا، مثل الأمور المتعلقة بالحقوق والاستحواذ والاندماج وتوزيع الأسهم والتوحيد والعروض المفتوحة. هدفنا هو أن نعكس المعاملة التي نتلقاها أو من الممكن أن نتلقاها إذا كنا نقوم بالتحوط. ولكن في النهاية، نحن لا نتعامل في الأسواق الرئيسية فيما يتعلق بالعقود:

  • من الممكن أن تكون المعاملة التي تتلقاها أقل فائدة من لو أنك كنت تملك الأدوات الأساسية;
  • قد نطلب منك اتخاذ قرار عن نشاط الشركات قبل امتلاكك للأداة الأساسية;
  • الخيارات المتاحة من قبلنا قد تكون أكثر تقييداً أو أقل فائدة لك مما إذا كنت تملك الأداة الأساسية; و/أو عند امتلاكك لصفقة أسهم مشتقة عبر شبكات الاتصال مع أمر إيقاف خسارة، سنسعى جاهدين للحفاظ على المساواة الاقتصادية للحقوق والالتزامات المتعلقة بالعقد المبرم معنا مباشرة .

الضريبة

فهمنا الحالي لقانون الضرائب المطبق في المملكة المتحدة هو أن العقود مقابل الفروقات تخضع للضريبة باعتبارها أرباح رأس المال. ومع ذلك قد تتغير المعاملة الضريبية وهي خاضعة لتفسير "HMRC: للحالات الفردية. لا نقدم نصائح ضريبية وإن كنت بحاجة للنصيحة عن التزامات الضريبية يجب عليك الحصول على مشورة مستقلة.

المخاطر التنظيمية والقانونية

إنها المخاطر المتعلقة بتغير القوانين أو اللوائح والتي ستؤثر مادياً على الضمان والاستثمارات في قطاع معين أو في الأسواق. أي تغيير في القوانين واللوائح من قبل الحكومة أو من هيئة تنظيمية يمكن أن تزيد من التكاليف التشغيلية وتقلل من جاذبية الاستثمار و/ أو تغير الطبيعة التنافسية والتي تؤدي إلى تغيير في الأرباح المتوقعة من الاستثمار. لا يمكن التنبؤ بمثل هذه المخاطر وقد تختلف من سوق لآخر.