قم بتصفح الأسئلة المتكررة عن عدم توفر MT4/MT5 على متجر تطبيقات “أبل” Apple. اقرا المزيد
Plane Flying Over Buildings

تسعى Divisa Capital للتوسع نحو الشرق عبر استحواذ أرمني

1 أكتوبر 2015

وفقاً لتصريح جاء من الشركة، استحوذت Divisa Capital مؤخراً على Laboratory of Financial Technologies، مزود الخدمات المالية الأرمنية، سعياً لتعزيز نمو الشركة نحو الشرق.

لذا، سيتم إعادة تسمية الشركة لتصبح Divisa AM CJSC الذي من المقرر إطلاقه في الربع الأخير من عام 2015كشركة تابعا ومملوكة بالكامل. فشركة Divisa Capital الأم مرخصة من قبل هيئة الرقابة المالية البريطانية وهي شركة تقدم خدمات واجهة برمجة التطبيقات ومنصة  MT4 وحلول وساطة PoP لعملاء المؤسسات المالية الكبيرة.

ويهدف هذا الاستحواذ وإطلاق Divisa AM CJSC لتوسع الشركة نحو الشرق. حيث تعتزم الشركة على استخدام الشركات التابعة الجديدة كبوابة عبور إلى الاتحاد الاقتصادي الأوراسي الذي يقع عند التقاء روسيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية.

ووفقاً للتصريحات الأخيرة للرئيس التنفيذي لشركة Divisa capital، السيد موشيغ توفماسيان: "لدى أرمينيا نظام مصرفي قوي جداً وخاضع للرقابة، مثل تلك الموجودة في HSBC وCredit Agricole، الذي يحول دون تعرض البلد للأزمات المالية. الذي لفت انتباهنا هو مستوى الاهتمام الذي أظهرته أسماء هامة في أسواق الاتحاد الأوراسي الراغبة في الاستفادة من خبرتنا وعمق السيولة المستمدة من عروض Prime of Prime."

وتحدث السيد موشيغ أكثر عن هذا الموضوع حصرياً ل “Financial Magnates"، مشيراً إلى تأثير الأحكام التنظيمية الروسية المحتمل على قطاع PoP التابع لشركة Divisa. في نهاية المطاف، "نحن لا نلبي احتياجات عملاء التجزئة ونادراً ما نشارك في أنشطة السوق، لذا لن نتأثر بهذه الأحكام التنظيمية على الإطلاق. فالشريحة المستهدفة هي البنوك وصناديق التحوط في روسيا."

بالرغم من سعي الشركة للتوسع في الشرق الأوسط ككل، أصبح من الواضح أن العديد من الدول ستكون اهداف محتملة للاستفادة من الموقع الاستراتيجي للشركة بناءً على الاتجاهات الاقتصادية الحالية، بما فيها الإمارات العربية المتحدة ولبنان والكويت والمملكة العربية السعودية، ولكن المنطقة الزمنية تسمح لنا بالتوسع إلى مناطق أكبر في إفريقيا و جنوب شرق آسيا."

"هذه المقالة مأخوذة من موقع Financial Magnates"