قم بتصفح الأسئلة المتكررة عن عدم توفر MT4/MT5 على متجر تطبيقات “أبل” Apple. اقرا المزيد
Divisa Capital CEO - Mushegh Tovmasyan

تمويل جديد لشركة Divisa Capital وما فائدة عقد صفقات شراكة مع نوادي كرة القدم

18 يناير 2017

بعد الإعلان عن صفقة الاستثمار التي حصلت عليها الشركة يوم الاثنين، شارك الرئيس التنفيذي لشركة Divisa Captial، السيد موشيغ توفماسيان، Financial Magnate بعضاً من أفكاره حول الموضوع. وكان موضوع تمويل الشركة بمبلغ 100 مليون دولار أمريكي أمر مفاجئ حيث ستنقل الشركة إلى مستوى جديد في السوق.

ما هو السبب الرئيسي للحصول على تمويل خارجي؟

لقد تغير مجال ائتمان المؤسسات بعد أحداث البنك الوطني السويسري في يناير 2015. فالآثار الحتمية على هذه الصناعة حفزتنا للبحث على فرص تمويل لمواجهة الظروف الراهنة وتأمين ظروف تداول أفضل لعملائنا.

ما الذي يجعلكم ملتومين بهذه الصفقة الآن؟

ازدادت احتمالية عودة المراحجة مع ارتفاع أسعار الفائدة. وهذه فرصة مناسبة للوسطاء الماليين للاستفادة من تقلبات السوق وزيادة الأرباح في عام 2017. بالرغم من سعي الجهات الرقابية للحد من ميزات التجزئة، يجب على وسطاء "PoP" الاستمرار في الاستفادة من ميزاتها العمومية لأن العملاء سيبدؤون بتجميع المراكز طويلة الأمد عند عودة المراجحة في السوق. عندما جمعنا كل هذه العوامل توقعنا حينها أزمة الائتمان ورأينا أنه من الضروري أن نفعل شيئاً

كيف يتم العثور على المستثمرين؟

لقد اخترنا الاستفادة من جهات الاتصال الخاصة بنا ومن علاقاتنا الجيدة للحصول على التمويل اللازم، بدلاً من توظيف بنك استثماري للبحث عن المستثمرين. بعد بذل العناية الواجبة، قمنا بتشكيل تحالف استراتيجي مع مستثمرينا، وهم على ثقة بنماذج أعمالنا.

ما هو الوقت المتوقع للحصول على الموافقات القانونية؟

قد يستغرق الأمر حوالي الشهر. فالأمر ليس بيدنا ولكن نحن على ثقة بالمسؤولين القانونيين لدينا وبالعمل الذي قاموا به لتعجيل عملية الموافقات.

كيف ستستخدمون هذه الأموال؟

إذا وضعنا عملية الاستحواذ جانباً، أهم شيء في هذا القطاع هو امتلاك الميزانية العمومية المناسبة لنتمكن من تقديم خطوط ائتمان آمنة لأهم الوسطاء الرئيسين. فبإمكاننا الآن زيادة الخطوط الائتمانية وتقديم اسعار فائدة أفضل لعملائنا ويعود الفضل لذلك إلى علاقات الشراكة مع مزودي السيولة.

هل تخططون لتخصيص مبالغ إضافية للتسويق وما هو وضع صفقة رعاية فريق "Warford" لكرة القدم؟

نحن نسعى لنمو فريق عملنا وزيادة حضورنا عالمياً ونعتزم توجيه جزء من هذه المبالغ في هذا الاتجاه.

نظراً لرعاية Barklays ل"Primier League" لم تكن مثل هذه الصفقات متاحة من قبل. فنحن أول شركة من القطاع المالي يعقد صفقة مع فريق "Premier League" بعض انتهاء الصفقة الحصرية التي كانت مبرمة مع Barclays

عندما تقوم "Warford" بشراء عملات أجنبية، تقوم بذلك من خلال التسهيلات التي نقدمها. وبهذه الطريقة نحن نحصل على عائدات إضافية مقابل المبالغ التي ننفقها مع الفرق المتمثل بالتسويق.

"هذه المقالة مأخوذة من موقع Financial Magnates"