قم بتصفح الأسئلة المتكررة عن عدم توفر MT4/MT5 على متجر تطبيقات “أبل” Apple. اقرا المزيد

مجموعة Equiti تُعين جورانج ديساي في منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب للشؤون الاستراتيجية

4 يناير 2022

4 يناير 2022 – أعلنت مجموعة Equiti عن تعيين جورانج ديساي في منصب عضو مجلس الإدارة المنتدب للشؤون الاستراتيجية.

لدى ديساي خبرة تزيد عن 25 عام في البورصات المالية ومع الهيئات التنظيمية المختلفة. نجح في تأسيس وإدارة مختلف البورصات عبر تصنيف الأصول وإنشاء غرف المقاصة/ خدمات المقاصة أو غرفة المقاصة المركزية للطرف المقابل.

إدارة تبادل الأصول وتأسيس غرف المقاصة والتي ساعدته في فهم احتياجات الأسواق المالية والاستراتيجيات المناسبة لمواجهة التحديات المختلفة.

وهو عضو مؤسس في بورصة دبي للذهب والسلع (مجموعة DGCX) وشغل سابقًا منصب الرئيس التنفيذي للعمليات لما يقرب من عشرة أعوام. أسس وأدار ديساي عمليات مؤسسة دبي لمقاصة السلع (DCCC)، وهي أكبر غرف مقاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لتقديم مجموعة كاملة من خدمات المقاصة لعملائها. في مقاصة السلع DCCC، عمل على إنشاء وتأسيس النظام الاقتصادي للبنوك، مديري المحافظ، ومزودي خدمة الشبكة لدعم إطار المقاصة والتسوية.

تمت ترقية ديساي إلى منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة DGCX في أغسطس 2014 حيث قاد تطوير وتنفيذ الإستراتيجية طويلة المدى لمجموعة DGCX. تحت قيادته، حققت مجموعة DGCX العديد من الإنجازات. كان من أهمها تراخيص خدمات المقاصة لدول العالم الثالث (TC-CCP) من قبل هيئة الأوراق المالية والأسواق الأوروبية (ESMA) ، وسلطة النقد في سنغافورة (MAS) ، وهيئة دبي للخدمات المالية (DFSA) و ADGM-FSRA لـ DCCC.

منذ يوليو 2018 ، عمل كمستشار للأسواق المالية في هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات العربية المتحدة لدعم هيئة الأوراق المالية والسلع لتظل واحدة من أفضل الهيئات التنظيمية على مستوى العالم.

صرح إسكندر نجار، الرئيس التنفيذي لمجموعة Equiti "يسعدنا جدًا أن نرحب بجورانج في مجموعة Equiti ، ونُقدر خبرته في الهيئات التنظيمية، والعمل مع البورصات في الأسواق المنظمة"

"تمتلك مجموعة Equiti خططًا طموحة لطرح عروض جديدة في عام 2022 بالإضافة إلى الدخول في أسواق عالمية جديدة وتعد المتطلبات التنظيمية جزءًا أساسيًا من جميع عروضنا الجديدة."

وقال جورانج ديساي، عضو مجلس الإدارة المنتدب للشؤون الاستراتيجية في مجموعة Equiti: تتمثل مهمتي الرئيسية في دعم طموحات مجموعة Equiti وتوسيع تواجدها العالمي، وبناء شراكات جديدة،، وتوسيع محفظة خدماتها.

"تعلمنا من الجائحة كثيرًا، وسيكون عام 2022 وما بعده مهمة لطرح منتجات الجيل الجديد ونماذج تقديم الخدمات عبر المناطق الجغرافية لإنشاء عرض ذي قيمة كبيرة لعملائنا وجميع أصحاب المصلحة في مجموعة Equiti."

جورانج حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال المالية وبكالوريوس التجارة من جامعة مومباي.