بورصة دبي للذهب والسلع (DGCX)

بلغ إجمالي حجم التداول في بورصة دبي للذهب والسلع هذا العام 17,255,556 عقداً في نهاية شهر سبتمبر، مع متوسط سنوي لحجم تداول يومي في اعلى مستوىً له على الإطلاق، يصل إلى 89,873 عقداً يومياً.

وكان الأفضل أداءً في شهر سبتمبر من نصيب منتجات الروبية الهندية، حيث سجل مؤشر العقود الآجلة للروبي الهندي ثاني أعلى متوسط شهري بقيمة 110,020 عقد، وتم تداول 3,160,471 عقداً من عقود الكوانتو الخام الهندي الآجلة حتى تاريخه بزيادة تصل إلى 51% عن عام 2017.

وقد دعمت صفقات شهر سبتمبر أيضًا الأسهم الهندية الآجلة (SSF) وعقود ذهب شانغهاي الآجلة (DSGC) ، والتي سجلت نموًا في حجم الصفقات  حتى تاريخه بنسبة 195٪ و 101٪ على التوالي.

علق الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع "Les Male" قائلاً: "إن ازدياد شعبية صفقات الروبية الهندية هذا الشهر تتبع الانخفاض المستمر للروبية، والتي شهدت تحول المستثمرين إلى أسواق أكثر تنظيماً بهدف التحوط من تعرضهم للدولار الأمريكي. وتجدر الإشارة إلى الأداء القوي لعقود الروبية الهندية الأصغر حجماً على وجه الخصوص، مع ازدياد سيولتها وعنقها في السوق، هو ما يُعتبر دليل بأن العقود الأصغر حجماً تمكن المستثمرين الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة من إدارة مخاطر العملات بفعالية من حيث التكلفة."

تشارك بورصة دبي للذهب والسلع في أسبوع المستثمر العالمي المقبل 2018 (WIW)، من 1 إلى 7 أكتوبر 2018. WIW هي حملة عالمية تروج لها المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "IOSCP" لزيادة الوعي بأهمية تعليم المستثمرين وحمايتهم وتسليط الضوء على مختلف مبادرات منظمي الأوراق المالية في هذين المجالين. ستشارك بورصة دبي للذهب والسلع بالاشتراك مع هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) في العديد من الأحداث خلال هذا الأسبوع.

 

نبذة عن بورصة دبي للذهب والسلع: تأسست بورصة دبي للذهب والسلع في عام 2005، وهي بورصة المشتقات الرائدة في المنطقة والوحيدة التي تسمح للمشاركين العالميين بالتداول، وتصفية الصفقات وتسويتها داخل منطقة الخليج. لعبت البورصة دوراً رائداً في تطوير السوق الإقليمي للمشتقات والبنية التحتية المالية. DGCX هي بورصة إلكترونية للسلع ومشتقات العملات مع أكثر من 200 عضو مشارك من جميع أنحاء العالم، وتقدم العقود الآجلة وعقود الخيارات التي تغطي قطاعات المعادن الثمينة والطاقة والأسهم والعملات. DGCX هي شركة تابعة لـ DMCC (مركز دبي للسلع المتعددة) ، وهي هيئة حكومية تابعة لدبي للتجارة والمشاريع والسلع. لمزيد من المعلومات: ww.dgcx.ae

كما تمتلك بورصة دبي للذهب والسلع وتدير أكبر غرفة مقاصة متعددة الأصول في المنطقة – شركة دبي لمقاصة السلع "DCCC". تخضع DCCC للتنظيم الفدرالي من قبل هيئة الأوراق المالية والسلع (SCA) وهي معترف بها كطرف نظير مركزي من دول ثالثة من قبل هيئة أسواق الأوراق المالية الأوروبية (ESMA) مع أكثر من 80 موزع من جميع أنحاء العالم. لمزيد من المعلومات: www.dccc.co.ae

تعتبر شركة EGM Futures، جزء من مجموعة Equiti، من الشركاء القدامى لبورصة دبي للذهب والسلع.

نبذة عن المؤلف

إن الكاتب هو خبير في مجال التداول بالأصول المتعددة.