النفط يرتفع مع الترقب لبيانات مخزونات النفط ومبيعات BMW تتأثر بفيروس كورونا

12 يناير 2021 11:50 ص

ارتفعت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء بدعم توقعات انخفاض مخزونات النفط الأمريكي للأسبوع الخامس على التوالي في الوقت الذي تستمر فيه مخاوف المستثمرين حيال ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية جديدة والتي تتسبب في خلق حالة من عدم اليقين حيال تراجع معدلات الطلب الفترة المقبلة مما تقف عائقًا أمام استمرار ارتفاع النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.4% إلى مستويات 55.88 دولار للبرميل، فيما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس بنسبة 0.5% إلى مستويات 52.50 دولار للبرميل.

أظهر استطلاع أولي لرويترز يوم الاثنين أن مخزونات النفط الخام الأمريكية تراجعت على الأرجح للأسبوع الخامس على التوالي ، بينما ارتفعت مخزونات المنتجات المكررة الأسبوع الماضي. وأجري الاستطلاع قبل تقارير من مجموعة الصناعة ، معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق يوم الثلاثاء ، وإدارة معلومات الطاقة (EIA) ، الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأمريكية ، يوم الأربعاء.

وقامت مؤسسة جولدمان ساكس برفع توقعاتها لأسعار خام برنت إلى مستويات 65 دولار للبرميل بحلول منتصف العام الجاري بدعم من التخفيض الإضافي للمملكة العربية السعودية والتداعيات الناجمة عن انتقال السلطة بشكل كامل إلى الحزب الديمقراطي.

على الجانب الأخر، سيمنح الديمقراطيون الرئيس دونالد ترامب فرصة أخيرة يوم الثلاثاء لمغادرة منصبه قبل أيام من انتهاء فترة ولايته أو مواجهة محاكمة ثانية غير مسبوقة بسبب هجوم مؤيديه في 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي.

يعتزم مجلس النواب الذي يقوده الديمقراطيون التصويت في أقرب وقت يوم الأربعاء على تهم رسمية بسوء السلوك ، والمعروفة باسم مواد العزل ، ما لم يستقيل ترامب أو يتحرك نائب الرئيس مايك بنس للإطاحة به بموجب بند في الدستور الأمريكي.

ومن المقرر أن يصوت مجلس النواب يوم الثلاثاء على قرار يدعو بنس ، الجمهوري ، إلى استدعاء التعديل الخامس والعشرين في غضون يوم واحد ، وهو قانون لم يسبق استخدامه من قبل يسمح لأغلبية أعضاء مجلس الوزراء بنزع السلطة إذا كان هو غير قادر على أداء واجبات المكتب.

وأشارت BMW إلى انخفاض بنسبة 8.4% في مبيعات السيارات خلال عام 2020 مع تفشي فيروس كورونا وتراجع معدلات الطلب على الصعيد العالمي وإغلاق العديد من منافذ البيع بالتجزئة حول العالم لأشهر. ومع ذلك ، ارتفع طلب العملاء في الربع الرابع ، حيث ارتفع بنسبة 3.2٪ على أساس سنوي.

وأكد مجلس الإدارة على نجاح الشركة في اختتام العام بربع أخير قوي ومرة أخرى نقود قطاع السيارات الفاخرة في جميع أنحاء العالم". وإجمالاً باعت الشركة 2،324،809 سيارة العام الماضي. في أوروبا ، انخفضت مبيعات 2020 بنسبة 15.7٪ وفي الولايات المتحدة بنسبة 18٪.

وفي الصين ، حيث بدأ الوباء وحيث تمت السيطرة عليه بشكل أسرع من أي مكان آخر ، خالفت مبيعات 2020 الاتجاه وزادت بنسبة 7.4٪.

وارتفعت أسهم BMW بشكل طفيف بمجرد الإعلان عن أرباح الشركةت قبل أن تبدأ في التخلي عن بعض تلك المكاسب لتجرى تداولها حاليًا بالقرب من مستويات 69 دولار، ويبقى السيناريو الهابط بحاجة إلى كسر المستوى 68.50 لضمان استمرار تراجعه الفترة المقبلة إلى مستويات 65 دولار.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط