الأسهم الأمريكية تُواصل تراجعاتها وسط استمرار عدم اليقين المُحيط بالأسواق

21 سبتمبر 2020 01:23 م

بعد ثلاثة أسابيع متتالية من الخسائر شهدتها أسواق الأسهم، يبدو أنها تشق طريقها لأسبوع رابع من الخسائر، وذلك في أعقاب تراجعات ملحوظة في بداية تداولات الأسبوع على عقود مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية، لتُسجل أدنى مستوياتها في شهر ونصف تقريبًا.

وعمت حالة الحزن وعدم اليقين في نفس الوقت عقب خبر وفاة أحد قضاة المحكمة العليا الأمريكية، وهي روث بادر جينسبيرج، وقال ترامب أنه سيقوم بترشيح شخصًا للمنصب هذا الأسبوع، إلا أنه لاقى انتقادات من الديمقراطيين وبعض نواب الجمهوريين في مجلس الشيوخ.

أيضًا، لا يزال المستثمرون منزعجون بشأن مستقبل التحفيزات الإضافية للاقتصاد الأمريكي، وانخفضت عقود داو جونز الصناعي بأكثر من 500 نقطة، كذلك الحال بالنسبة لمؤشري ناسداك 100 و ستاندرد آند بورز 500. وتراجعت المؤشرات الثلاثة للأسبوع الثالث على التوالي، وهو ما يُعد أطول فترة من الخسائر منذ عام 2019. وعانت شركات التكنولوجيا من خسائر أسبوعية عميقة،

واستمرت الأسواق في مراقبة الأوضاع بشأن إحراز تقدم في حزمة التحفيز الجديدة لدعم الاقتصاد في ظل حالة الجمود المستمرة منذ يوليو الماضي بعد انتهاء مشروع قانون التحفيز السابق.

أيضًا، ارتفاع حالات الوفاة من فيروس كورونا في الولايات المتحدة لتقترب من 200 ألف حالة، جعلت الأسواق في حالة من الترقب والحذر من احتمالية فرض قيود وإغلاق جديد.

وعقب ارتفاعات قوية في أغسطس يبدو أن الأسواق تقوم بعمليات جني الأرباح مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية.

وفنيًا، بالنظر على الرسم البياني لمؤشر دواجونز سنُلاحظ تمكن الأسعار من كسر خط اتجاه صاعد على الإطار الزمني اليومي ويقوم حاليًا باختبار مستوى دعم عند 27,108، من المتوقع أن تشهد الأسعار بعض التصحيح من المستويات الحالية ربما حتى مستويات الـ 27,500، أما في حالة كسر المستويات الحالية، فستكون المحطة القادمة عند مستويات الـ 25,990 وهي الأقرب حدوثًا خلال تداولات هذا الأسبوع.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط