هل تُواصل وول ستريت خسائرها هذا الأسبوع؟ المزيد من الضغوط سُتقوض أي ارتفاع

27 يوليو 2020 02:37 م

ارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم، حيث يستعد المستثمرون لأسبوع كبير من الإعلان عن أرباح الشركات واستمرار المشرعون في مفاوضات التحفيز من أجل مواجهة تداعيات الفيروس التاجي.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر داو جونز الصناعي بنحو طفيف، كما تم تداول العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 والعقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 في المنطقة الإيجابية، وذلك في أعقاب خسائرها الأسبوع الماضي نتيجة لخسائر شركات التكنولوجيا ممع دفع مؤشر ناسداك لتسجيل أول خسارة أسبوعية منذ مايو.

وفي ظل قلق المستثمرين بشأن جائحة كورونا وازدياد أعداد الإصابات ومن ناحية أخرى استمرار التوترات الصينية الأمريكية، قد نرى بعض التراجعات التي لن تؤثر في مسيرة الصعود طالما بقيت الأسعار على المدى القصير أعلى مستويات الـ 26,000.

ووسط هذه المخاوف لاحظنا ارتفاع عقود الذهب الفورية بشكل قوي التي سجلت أعلى مستوياتها تاريخيًا بعدما وصلت لمستويات. الـ 1,944 دولار للأونصة متجاوزة بذلك أعلى مستوياتها التي تم تسجيلها في سبتمبر 2011.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج أعمال عدد من الشركات هذا الأسبوع من بينها ماكدونالدز، وفايزر، وألفابيت، وأبل. وقد نرى تأثير جائحة كورونا بشكل واضح على بعض أرقام هذه الشركات.

وستتجه الأنظار خلال الفترة القادمة نحو قرارات المشرعين بشأن خطط تحفيزية جديدة لمواجهة تداعيات انتشار الفيروس التاجي، ويبدو أن الجمهوريون في طريقهم لوضع اللمسات النهائية لمشروع قانون قد يبلغ تريليون دولار، ولكن لا تزال هناك خلافات مع الديمقراطيين.

وأشار المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض، لاري كودلو ، إلى بعض الإجراءات الواردة في اقتراح الحزب الجمهوري وهي أنه سيكون هناك شيك بقيمة 1,200 دولار ، سيكون جزءًا من الحزمة الجديدة.

ومن ناحية فنية نُلقي الضوء على عقود مؤشر داو جونز الصناعي، فسنجد أنها تتداول ما بين مستويات المتوسط المتحرك 50 و 100، وذلك بعد تراجعها من أعلى مستوياتها التي حققتها الأسبوع الماضي عند مستويات 27,162 محققة بذلك هدف نموذج الوتد الهابط الذي أشرنا إليه في وقت سابق، وحاليًا نلاحظ تكون نموذج القمة المزدوجة والذي اكتمل بكسر خط العنق ونتوقع أن يشهد المؤشر تراجعًا لاختبار خط الاتجاه الصاعد بالقرب من مستويات الـ 26,088 والذي يُمثل مستوى تصحيح فيبوناتشي 61.8% وهو الذي يُعد أيضًا هدف النموذج.

أي عودة أعلى مستويات الـ 26,800 قد يدعم ارتفاع مؤشر الداو من جديد مستهدفًا مستويات الـ 27,000 مجددًا وربما نراه يتخطاها.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط