التقرير اليومي

  • تباين أداء العملات مقابل الدولار، والأسهم توفّر كثيراً من فرص التداول

    7 يوليو 2020 03:37 م |

    شهدت جلسة تداول اليوم الثلاثاء تبايناً في أداء الدولار الأمريكي مقابل سلّة العملات، فنشهد انخفاض الدولار مقابل الجنيه الإسترليني، لكن ارتفع الدولار مقابل الين الياباني واليورو. لكن العملات المرتبطة في النمو الاقتصادي العالمي مثل الدولار الأسترالي والنيوزلندي، فيشهدان ضغطاً ملموساً أمام الدولار. ويحصل هذا التباين مع مراقبة المتداولين لآخر مستجدات انتشار فيروس كوفيد -19 الذي تسارع انتشاره في الولايات المتحدّة ليصل عدد الإصابات لأكثر من 3 مليون إصابة. أما أسواق الأسهم، فقد وفّرت الكثير من فرص التداول اليوم بين انخفاضها وعودة محاولات الارتفاع من جديد.

    اقرا المزيد

  • بيانات وظائف إيجابية جداً تدفع الدولار والذهب للانخفاض، فيما مؤشرات الأسهم تحلّق صعوداً

    2 يوليو 2020 04:43 م |

    بيانات اقتصادية إيجابية تصدر من الولايات المتحدّة مرّة أخرى، لكن فاقت الإيجابية التوقعات. كان من المتوقع أن ينخفض معدّل البطالة من 13.3% إلى 12.4%، لكن المفاجأة كانت بانخفاض البطالة في ثاني أكبر انخفاض تاريخي إلى 11.1%. كذلك، أظهرت بيانات الوظائف المستحدثة في القطاعات الغير زراعية إضافة 4.8 مليون وظيفة جديدة، تبعت إضافة 2.699 مليون وظيفة، وهذا ما عوّض جزءً كبيراً من الوظائف التي فقدت خلال شهر أبريل.

    اقرا المزيد

  • الأسواق المالية تظهر بأن المتداولون قلقون بالفعل من موجة انتشار ثانية لكوفيد 19

    29 يونيو 2020 04:55 م |

    بدأت تداولات هذا اليوم مع حالة من التذبذب في الأسواق المالية، لكن هذا التذبذب إن كان يظهر لنا شيء إنما يظهر حالة من الترقّب والقلق التي سببها مخاوف المتداولين من موجة ثانية لانتشار فيروس كوفيد 19. وافتتح تداولات عقود مؤشرات الأسهم الأمريكية اليوم على انخفاض، ورغم محاولة الارتفاع، إلا أن محاولات الارتفاع بقيت محدودة جداً وعادت لتنخفض. بالنسبة لأسعار الذهب، فقد قفزت ارتفاعاً لتظهر لنا إقبالاً على الملاذ الآمن، فيما الدولار الأمريكي ما يزال يتداول في تذبذب مع بعض الميل للارتفاع مقابل عدّة  عملات، خصوصاً العملات المرتبطة بالنمو مثل الدولار الأسترالي والنيوزلندي.

    اقرا المزيد

  • بيانات أمريكية مختلطة تزيد توتّر الأسواق المالية، والأنظار تتوجّه نحو اختبار الضغط على البنوك الأمريكية

    25 يونيو 2020 05:13 م |

    شهدت الأسواق المالية اليوم توتّراً شديداً وتذبذباً ملموساً، لكن استطاع الدولار الأمريكي الارتفاع في ظل موجة جني أرباح سيطرت على أسواق العائد المرتفع والتي منها أسواق الأسهم الأمريكية. وارتفع الدولار مقابل سلّة العملات، مما ضغط أيضاً على الذهب

    اقرا المزيد

  • موجة جني أرباح في الأسواق المالية تسيطر على تداولات اليوم

    24 يونيو 2020 04:43 م |

    انخفضت أسواق الأسهم الأمريكية اليوم كما شهدت مؤشرات الأسهم الأوروبية انخفاضاً ملموساً بسبب مخاوف موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا، قد تكون سبباً لتأخير التعافي الاقتصادي العالمي الذي من المفترض أن يبدأ مع بداية النصف الثاني من هذه السنة. ومع موجة جني الأرباح، ارتفع الدولار الأمريكي بسبب طلبه لتصفية المراكز المالية من أسواق العائد المرتفع، وقلّصت أسعار الذهب مكاسب هذا الأسبوع بسبب بيع الذهب الذي تم شراءه سابقاً في محافظ استثمارية قامت بشراء الذهب لتغطية مخاطر أسواق الأسهم.

    اقرا المزيد

  • الأسواق تنتعش بعد بيانات أوروبية قوية، وتصريحات ترامب الإيجابية

    23 يونيو 2020 04:55 م |

    شهدت الأسواق المالية العالمية اليوم حالة من التفاؤل، وارتفعت مؤشرات الأسهم مستفيدة من تصريحات الرئيس الأمريكي "ترامب" التي أكّد فيها على أن الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدّة والصين ما يزال قائماً. كما  أظهرت بيانات مؤشرات مدراء المشتريات التي صدرت اليوم عودة نمو قطاعات التصنيع والخدمات في فرنسا، فيما انخفضت وتيرة الانكماش في قطاع التصنيع والخدمات بألمانيا.

    اقرا المزيد

  • الدولار ينخفض بسبب بحث المتداولين عن استثمارات أخرى، والذهب يحلّق صعوداً مع تزايد إصابات كوفيد-19

    22 يونيو 2020 05:10 م |

    يشهد الدولار الأمريكي بعض الانخفاض مقابل سلّة العملات الأجنبية هذا اليوم، مع توجّه المتداولين للبحث عن أصول استثمارية ذات عائد مرتفع. ورغم أن المتداولين يبحثون عن تلك الاستثمارات، إلا أن حالة من الحذر ما زالت تسود الأسواق، ومنها استفاد سعر الذهب ليحلّق صعوداً، ويلامس أعلى مستوياته منذ قرابة الشهر، خصوصاً بعدما قالت منظّمة الصحّة العالمية بأن عدد الإصابات وصل إلى رقم قياسي جديد عند 183 ألف إصابة يومية حول العالم خلال 24 ساعة.

    اقرا المزيد

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط