تعرف على أهم البيانات المنتظرة خلال الأسبوع

30 أغسطس 2021 01:52 م

سيكون اجتماع أوبك، وتقرير الوظائف الأمريكية من أهم البيانات التي تنتظرها الأسواق خلال هذا الأسبوع، والتي سيكون لها تأثير قوي على تحركات السلع والعملات.

ومن المنتظر أن يعقد تحالف "أوبك بلس" اجتماعه الشهري يوم الأربعاء القادم، وسط توقعات بتثبيت سياسة الإنتاج دون تغيير مع تعافي أسعار الخام مؤخرًا.

وينتظر المستثمرون حول العالم أيضًا تقرير الوظائف الشهري في الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل، وسط توقعات بإضافة 750 ألف وظيفة خلال شهر أغسطس. وشهدت بيانات سوق العمل الأمريكي خلال يوليو الماضي ارتفاعًا ملحوظًا حيث سجل الاقتصاد حوالي 943 ألف وظيفة خلال تلك الفترة، فيما انخفض معدل البطالة من مستويات 5.9% إلى مستويات 5.4% خلال نفس الفترة. كذلك، سجل مؤشر متوسط الأجور ارتفاعا بنسبة 0.4%..

كما أنه من المقرر أن يُعلن مكتب الإحصاء في أستراليا خلال الأسبوع الجاري عن بيانات النمو الاقتصادي في البلاد خلال الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بعد أن صعد مؤشر الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 1.8% خلال الربع الأول من العام الجاري.

كما تهتم الأسواق بإعلان البيانات النهائية للنشاطين الصناعي والخدمي في عدة اقتصادات كبرى بقيادة الولايات المتحدة ومنطقة اليورو والمملكة المتحدة والصين.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط