ملخص تداولات اليوم: الاحتياطي الأسترالي يُمهد الطريق لرفع الفائدة قريبًا والذهب يستقر في انتظار بيانات التضخم

7 ديسمبر 2021 05:40 م

واصل الدولار الأسترالي ارتفاعه خلال تداولات اليوم من أدنى مستوياته على مدار عام، وذلك في أعقاب إشارة البنك الاحتياطي الاسترالي أن المتحور الجديد "أوميكرون" من غير المرجح أن يُعرقل التعافي الاقتصادي الحالي، واتجهت أغلب التوقعات إلى أنه قد يقوم برفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعًا.

وأبقى البنك على أسعار الفائدة دون تغيير كما كان متوقعًا، كذلك ابقى على خططه لشراء السندات كما هي، ولكن تغير لهجة البنك المركزي بإزالة الإشارة للتضخم قد تُشير إلى أن البنك يُمهد لرفع الفائدة في أقرب.

ويتداول الدولار الاسترالي مقابل نظيره الأمريكي حول مستويات الـ 0.7110 أدنى مستوى المتوسط المتحرك 50 بالقرب من قاع 23 أغسطس الماضي، وقد يتخلى عن بعض مكاسبه إذا ما فشل في تجاوز تلك المناطق، وسيكون المستوى 0.7170 هو المقاومة التالية للزوج. أيضًا، جاءت بيانات الميزان التجاري الصيني أفضل من المتوقع وهو ما قدّم دعمًا للدولار الاسترالي.

ومن ناحية أخرى، ظلت أسعار الذهب تتداول في منطقة ضيقة منذ بداية تداولات اليوم ما بين مستويات الـ 1785 و 1772 دولار للأونصة، حيث تنتظر الأسواق بيانات التضخم الأمريكية بحلول نهاية الأسبوع الحالي، والتي قد تدعم اتجاهات الفيدرالي الحالية لتشديد سياسته النقدية في وقت أقرب مما كان متوقعًا. وطالما ظلت تداولات المعدن الأصفر دون مستويات الـ 1785 دولار، قد تبقى السلبية مسيطرة على تحركاته وسيكون التداول دون مستويات الـ 1770 دولار مطلوبًا حتى تتأكد حركة الهبوط باتجاه مستويات الـ 1760 دولار.

أما النفط فقد استفاد بشكل كبير من زوال حالة القلق من تأثير متحور "أوميكرون" على الطلب العالمي، وتعثر مفاوضات الاتفاق النووي الإيراني ليرتفع خام غرب تكساس من جديد لمستويات الـ 70 دولار للبرميل، حيث تمكن من اختراق خط العنق لنموذج رأس وكتفين مقلوب قد تصل مستهدفاته لمستويات الـ 75 دولار.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط