ملخص تداولات اليوم: نتائج أعمال الشركات تُسيطر على التداولات والدولار يتخلى عن مكاسبه

19 أكتوبر 2021 05:05 م

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية مع بداية الجلسة الأمريكية في ظل ارتفاع شهية المخاطرة لدى المستثمرين نتيجة للنتائج القوية لبعض الشركات، وفي أعقاب نتائج إيجابية للبنوك الكبرى خلال الربع الثالث من العام.

وأصبح مؤشر ستاندرد آند بورز 500 قريبًا من أعلى مستوياته القياسية التي سجلها في شهر سبتمبر، وسط تفاؤل المستثمرين بتدفق مزيد من نتائج الأعمال القوية، ومن ضمن الشركات التي أعلنت عن أرباحها اليوم هي شركة جونسون آند جونسون، والتي ارتفعت أسهمها بنحو 1.8% بعد رفع توقعاتها للأرباح لعام 2021. ومن المقرر أن يتم الإعلان عن نتائج اعمال شركة نتفليكس بعد الإغلاق اليوم.

أما غدًا، سيتم الإعلان عن نتائج أعمال عملاق السيارات الكهربائية تسلا، حيث سيُراقب المستثمرون أداء الشركة في الصين، وسط توقعات بأت تصل ربحية السهم إلى 1.52 دولار تقريبًا وهو ما يُعد نموًا بنسبة 100% خلالنفس الفترة من العام الماضي، ويتداول السهم حاليًا بالقرب من أعلى مستوياته منذ بداية عام 2021.

تراجع الدولار الأمريكي مع توقف ارتفاع عوائد السندات الأمريكية وعلى جانب آخر ارتفعت بعض العملات الأخرى مثل الجنيه الاسترليني مدعومة بالتوقعات برفع أسعار الفائدة في وقتٍ أقرب مما كان متوقعًا. وابتعد مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من العملات عن أعلى مستوياته في عام، ليتداول دون لامستوى 94. كذلك، ارتفع الدولار النيوزيلندي وسط توقعات برفع أسعار الفائدة.

على جانب آخر، استفاد الذهب من تراجعات الدولار الأمريكي ليصل لمستويات الـ 1,785 دولار للأونصة، قبل أن يتخلى عن بعض تلك المكاسب ويتداول دون مستويات الـ 1,775 دولار.

أيضًا، لا يزال النفط الخام يستفيد من استمرار أزمة إمدادات الغاز الطبيعي والكهرباء والفحم في جميع أنحاء العالم، ويتداول خام غرب تكساس حاليًا حول مستويات الـ 82 دولار للبرميل بعد ثباته أعلى مستوى دعم عند 81.23 دولار، ومن المحتمل أن تستمر المكاسب صوب مستويات الـ 84/85 دولار للبرميل، وسيكون التداول أعلى مستويات الـ 83 دولار مطلوبًا لإثبات امتداد الصعود، ولكن أي تداول دون مستويات الـ 80 دولار من شأنه أن يدفع بالأسعار للهبوط صوب مستويات الـ 76 دولار.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط