بريطانيا تبدأ إغلاقها الثالث مع ارتفاع الإصابات لرقم غير مسبوق

5 يناير 2021 11:30 ص

أعلن بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطاني إغلاق البلاد في وقت متأخر من يوم أمس، لتبدأ بريطانيا إغلاقها الثالث منذ بدء انتشار فيروس كورونا المستجد، وقال جونسون أن الفيروس الجديد والذي ظهر لأول مرة في المملكة المتحدة ينتشر بسرعة كبيرة.

وفي ظل المخاطرة بامتلاء المستشفيات بالمصابين خلال الفترة القادمة، أمرت الحكومة المواطنين بالبقاء في المنزل، وأشارت لبذل مزيد من الجهود لمحاولة احتواء الفيروس قبل التطعيمات. وحذر المسئولون الطبيون من أن الخدمة الصحية الوطنية قد تمتلئ بغضون 3 أسابيع.

ووصل عدد المصابين في انجلترا وحدها حوالي 27 ألف شخص، وهو رقم أعلى بنسبة 40% مما كان عليه خلال الذروة الأولى للعدوى في أبريل الماضي.

وحذر جونسون من الأسابيع المقبلة، في الوقت الذي أعلن فيه خطة لتطعيم 13.9 مليون شخص الكثر عرضة للإصابة بالفيروس بحلول منتصف فبراير، وذلك قبل التفكير في تخفيف القيود مرة أخرى. وكانت بريطانيا قد بدأت في طرح لقاحين لفيروس كورونا أحدهما من صنع شركة فايزر وبايونتيك والآخر من جامعة أكسفورد وأسترازينيكا، وتلقى أكثر من مليون شخص جرعتهم الأولى بالفعل.

وتنطبق الإجراءات المحددة التي أعلنها جونسون على إنجلترا، لكن المسؤولين التنفيذيين شبه المستقلين في اسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية فرضوا إجراءات مماثلة هناك أيضًا.

وقال مايكل جوف، وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني إن وزير المالية ريشي سوناك سيُعلن عن مزيد من الدعم للشركات اليوم الثلاثاء، بعد نشر سلسلة من البرامج المكلفة للغاية منذ مارس لدرء الانهيار الاقتصادي الكامل.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط