إيفرجراند تبيع حصة من ممتلكاتها بـ273 مليون دولار

18 نوفمبر 2021 02:55 م

باعت إيفرجراند الصينية حصتها بالكامل في شركة خدمات البث المباشر، شبكة هينجتين، HengTen Network Group  مقابل 2.13 مليار دولار هونج كونج تعادل 273.5 مليون دولار أمريكي ، بعدما كثف  المطور الذي يعاني من ضائقة مالية جهوده لتجنب التخلف عن سداد ديونه الضخمة .

قالت شركة إيفرجراند، أكبر شركة تطوير عقاري تمتلك ديون في العالم ، إنها ستحقق خسارة بقيمة 8.5 مليار دولار هونج كونج من بيع حصة 18% في HengTen ، حيث تمتلك شركة الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي الصينية Tencent حوالي 20% من الأسهم .

أبرمت وحدة مملوكة بالكامل لشركة إيفرجراند اتفاقية مع أليد ريسورسيز القابضة، Allied Resources Investment Holdings Ltd ، المملوكة للمستثمر لي شاو يو ، تقضي بيع 1.66 مليار سهم  من HengTen بسعر 1.28 دولار هونج كونج للسهم ، بخصم 24% عن سعر الإغلاق يوم الأربعاء.

وتعد الصفقة الأخيرة استكمالات لبيع إيفرجراند حصة 26.55% من هانجتين في السوق الثانوية  مطلع هذا الشهر.

وانخفضت أسهم Evergrande بنسبة 5% في تعاملات فترة ما بعد الظهيرة ، بينما قفزت HengTen ، التي تبث وتنتج البرامج السينمائية والتلفزيونية والتي وصفتها وسائل الإعلام الصينية بـ Netflix الصينية ، بنسبة 23%.

وقالت إيفرجراند أن 20٪ من مقابل الصفقة سيتم دفعها في غضون خمسة أيام عمل من تاريخ الاتفاقية ، بينما سيتم الانتهاء من الباقي في غضون شهرين.

وتخفف تلك الصفقة من مخاوف المستثمرين بعدما فشلت فى دفع فوائد تبلغ قيمتها الإجمالية 82.5 مليون دولار مستحقة في 6 نوفمبر ،وينتىهى فترة السماح الخاصة بها في 6 ديسمبر.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط