الأسهم العالمية تسجل أدنى مستوى لها في عام ونصف

12 مايو 2022 05:45 م

انخفضت الأسهم العالمية إلى أدنى مستوى لها في عام ونصف، أي بانخفاض بنسبة 20٪ تقريبًا منذ بداية العام، في تعاملات، اليوم الخميس، وسجل الدولار أعلى مستوياته في عقدين مع تنامي المخاوف من أن يؤدي التضخم السريع الارتفاع إلى ارتفاع حاد في أسعار الفائدة.
تسببت مخاوف المستثمرين والحرب في أوكرانيا في انخفاض الأسواق الرئيسية في أوروبا بأكثر من 2٪ في التعاملات المبكرة وتركت MSCI أعلى مؤشر للأسهم العالمية عند أدنى مستوياته منذ أواخر عام 2020 وانخفض بنسبة 20٪ تقريبًا لهذا العام.
وأظهرت بيانات أمس الأربعاء أن التضخم في الولايات المتحدة يتزايد باستمرار، حيث جاءت أسعار المستهلكين الرئيسية مرتفعة وسجلت 8.3٪ في أبريل على أساس سنوي
كانت الأسواق الأمريكية قد تراجعت بعد بيانات التضخم ، حيث أغلقت على انخفاض حاد.
و في أوروبا ، انخفض عائد ألمانيا لأجل 10 سنوات ، وهو المعيار القياسي، بمقدار 12 نقطة أساس ليصل إلى 0.875٪ ، وهو أدنى مستوى له منذ ما يقرب من أسبوعين.
وتؤدي توقعات أسعار الفائدة إلى ارتفاع الدولار الأمريكي وتسبب الخسائر الأكبر في الأصول ذات المخاطر العالية التي ارتفعت خلال عامين من التحفيز والإقراض منخفض الفائدة.
أيضا مؤشر ناسداك انخفض بنحو 8٪ في مايو حتى الآن وأكثر من 25٪ هذا العام. انخفض مؤشر Hang Seng Tech في هونج كونج بنسبة 1.5٪ اليوم الخميس وانخفض بأكثر من 30٪ هذا العام.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط