النفط يتراجع وسط مخاوف من تراجع الطلب بسبب الركود

12 مايو 2022 12:00 م

تراجعت أسعار النفط قليلاً في تعاملات، اليوم الخميس، عن الارتفاع الذي سجله يوم الأربعاء حيث تسببت المخاوف المتعلقة باستمرار تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي في تراجع الطلب بالرغم من تعطل إمدادات الغاز في أوروبا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 1.32 دولار حيث سجلت 106.19 دولار للبرميل وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 1.52 دولار ليسجل104.19 دولار للبرميل.

تتعرض أسعار النفط لضغوط هذا الأسبوع وسط مخاوف من رفع الفائدة بوتيرة قوية، ومخاوف بشأن التضخم والركود المحتمل، كما أثرت حالات الاغلاق في الصين بسبب كوفيد-19 أكبر مستورد للخام في العالم على السوق.

ووفق البيانات التي ظهرت أمس الأربعاء، قفز مؤشر أسعار المستهلكين الرئيسي في الولايات المتحدة بنسبة 8.3٪ ، مما يؤكد مجددًا المخاوف من أن أسعار الفائدة ستحتاج إلى الارتفاع بسرعة لترويضها.

ومع ذلك ، عززت مخاوف الإمدادات الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا السوق ، مع ارتفاع الأسعار بأكثر من 35٪ حتى الآن هذا العام، واتجاه الاتحاد الأوروبي للحظر على النفط من روسيا التي تعد مورد رئيسي للخام والوقود في الاتحاد الأوروبي ، قد يؤدي إلى زيادة تشديد الإمدادات العالمية ، وهو ما يدعم الأسعار.

ولا يزال الاتحاد الأوروبي يتجادل حول تفاصيل الحظر الروسي، حيث يحتاج القرار  موافقة جميع الدول عليه خلال تصويت بين الدول لكن تم تأجيله لأن المجر تعارض الحظر لأنه سيكون مدمرًا لاقتصادها.

وارتفعت مخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بسبب سحب للنفط من الاحتياطيات الاستراتيجية الأمريكية ، لكن مخزونات البنزين تراجعت قبل ذروة موسم الطلب في الصيف وفق إدارة معلومات الطاقة أمس الأربعاء.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط