قم بتصفح الأسئلة المتكررة عن عدم توفر MT4/MT5 على متجر تطبيقات “أبل” Apple. اقرا المزيد

EGM Securities تتعاون مع البنك الاستثماري Sterling Capital

9 سبتمبر 2021

9 سبتمبر 2021 - أعلنت شركة EGM Securities، وهي وسيط الفوركس الأول بدون غرفة مقاصة في كينيا عبر الإنترنت من حيث الحصة السوقية، عن شراكة مؤسسية مع Sterling Capital، وهو بنك استثماري رائد في كينيا لتداول الأسهم وأدوات الدخل الثابت في بورصة نيروبي للأوراق المالية ( NSE).

ستوفر الشراكة فرص تداول عالمية للكينيين لتداول الأسهم العالمية الأفضل أداءً، فضلاً عن فئات الأصول الأخرى مثل مؤشرات الأسهم والسلع مثل الذهب والنفط. ويدفع الانتعاش الاقتصادي العالمي الطلب على النفط والذي من المتوقع أن يكتسب زخمًا، حيث تتوقع أوبك أن يرتفع استهلاك النفط بنحو 5٪ في النصف الثاني من عام 2021 مع خروج العالم من الركود الوبائي.

أعطت المعنويات الإيجابية للسوق العالمية والمدفوعة بالارتفاعات الأخيرة لمستويات تاريخية لمؤشرات S&P500 و NASDAQ ومؤشرات الأسهم العالمية الأخرى قوة دافعة لزيادة شهية المستثمرين وارتفاع الطلب من الكينيين الباحثين عن فرص الاستثمار العالمية. وخلال الأشهر الأخيرة، أظهر قطاع التكنولوجيا العالمي مسارًا قويًا لنمو أسهم مثل Shopify ، و Intel ، و Google ، و Alphabet ،  Microsoft ، والتي كانت تقدم عوائد عالية مؤخرا. كما أدى الانتعاش الاقتصادي العالمي الذي شهدناه هذا العام أيضًا إلى زيادة الطلب على أسهم شركات الطيران والضيافة والسياحة والطاقة، حيث بدأت هذه الأسهم في الانتعاش من الوباء.

قال صامويل كيراكا، الرئيس التنفيذي لشركةEGM Securities ، وهي شركة تابعة لـ  Equiti Groupالعالمية: "توفر الأسواق العالمية للكينيين فرصًا كبيرة للتداول لتحقيق عوائد استثمارية. ويُسعدنا جدًا أن نتشارك مع Sterling Capital لتوفير فرص تداول عالمية للكينيين.

"إن الشراكة مع Sterling Capital تُعزز مكانة  EGM Securities كمزود رئيسي للمنتجات متعددة الأصول في كينيا، وعبر القارة الأفريقية، والأهم من ذلك، لمنح موظفينا الانفتاح على أسواق الأسهم العالمية."

وقال ديفيد نجين، الرئيس التنفيذي لـ Sterling Capital: “نحن متحمسون لآفاق شراكتنا الجديدة مع  EGM Securitiesلتوسيع نطاق خيارات الاستثمار لعملائنا. وستستفيد Sterling Capital بشكل كبير من الخبرة العالمية لشركة EGM Securities كوسيط تداول متعدد الأصول عبر الإنترنت.

"تجمع هذه الشراكة بين شركتين من شركات الخدمات المالية المتميزة التي تعتبر رائدة في مجالات تخصصهم."

كانت EGM Securities هي أول وسيط فوركس بدون غرفة مقاصة عبر الإنترنت يتم ترخيصه من قبل هيئة أسواق المال وأول من يُقدم عقود المشتقات في سوق مشتقات الأوراق المالية في نيروبي. وحصلت الشركة مؤخرًا على جائزة أفضل وسيط فوركس في كينيا 2021 من مجلةWorld Economic Magazine . ويعد Sterling Capital هو بنك استثماري رائد في كينيا وقد تم ترشيحه رسميًا كأفضل بنك استثماري في كينيا من قِبل مجلة Global Banking and Finance Magazine على مدى العامين الماضيين على التوالي ".

وأضاف بريان مايرز، الرئيس التنفيذي لعمليات Equiti في إفريقيا: "إن تحسين معدلات المعرفة المالية وتمكين الوصول إلى الأسواق العالمية لجميع الكينيين هو جوهر ما نقوم به، وهذه الشراكة مرتبطة بهذا الهدف ونتطلع إلى تنمية العلاقة في السنوات القادمة ".