كيف يمكن مواجهة المخاطر التي تواجهك عند التداول في سوق العملات؟

28 مايو 2018 03:10 م

في الكثير من الأحيان تنعكس الصفقة عليك بالرغم من خبرتك الي لا يستهان بها في التداول، ومن ثَم يبدأ القلق والخوف في السيطرة على عقلك وتبدأ في اتخاذ قرارات خاطئة تتسبب في زيادة خسارتك في التداول. ولكن يجب ألا تتوتر من تلك الحالة والتي تعتبر شائعة ويقع فيها كثير من المتداولين فأنت لست وحدك الذي يعاني من هذا الأمر.

ولكن يجدر الإشارة أن أغلب المتداولين يقعوا في خطأ شائع ألا وهو الاهتمام بالصفقات والتحليل والإغفال عن المبلغ الذين يخاطرون به ومتى وأين يمكنهم الخروج من الصفقة. لذا دعونا نستعرض معًا بعض لاعوامل التي يمكننا من خلالها مواجهة المخاطر التي تواجهنا عند التداول في سوق العملات الأجنبية.

عقود التداول:

ففتح عقود تداول ذو أحجام كبيرة يتسبب في زيادة المخاطر التي قد تتعرض لها. فحتى لو وصلت الصفقة إلى الهدف، إلا أن التداول في مثل هذا السوق يجعلنا غير متأكدين من حدوث هذا الأمر. وبالتالي فمن السهولة أن تنقلب الصفقة عليك في وقت قصير وأن تزداد خسائرك فحركة النقطة الواحدة في العقود الكبيرة قد تخرجك من السوق بأكمله.

استمرار الصفقات لفترات طويلة:

فاستمرار الصفقات المفتوحة لفترات طويلة تجعلك أكثر عُرضه للمخاطر التي قد تتعرض لها ونطاق أوسع من تحركات الأسعار المحتملة وتقلبات قد تتسبب في خسارتك. لذا يمكنك تحديد مهلة زمنية لصفقاتك وكن حازمًا بالجدول الزمني الخاص بك.

نقطة وقف الخسارة:

فيعتبر وضع نقطة محددة لوقف الخسارة أكثر العوامل التي تقلل مخاطرتك بقدر الإمكان عند التداول في سوق العملات الأجنبية. اعتبر وقف الخسارة هو صجيقك الذي لا يمكن التخلي عنه والذي يخبرك دائمًا عندما تكون على خطأ لتجنب وقوعها مرة أخرى.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط