نبذة سريعة عن بنك الصين الشعبي وأبرز مهامه

14 أغسطس 2018 11:39 ص

بنك الصين الشعبي هو البنك المركزي لجمهورية الصين الشعبية ويقع في بكين. ومنذ يوليو 2017، أصبح لديه أكبر موجودات مالية لأي بنك مركزي في العالم. تم تأسيس بنك الصين في عام 1948 وهو مسؤول عن السياسة النقدية والتنظيم المالي في البر الرئيسي للصين. يعد بنك الشعب الصيني في الوقت الحالي أكبر بنك مركزي يقترب من 3.7 تريليون دولار من احتياطيات النقد الأجنبي في عام 2017.

وفي عام 1982 قرر مجلس الدولة أن يصبح بنك الصين هو البنك المركزي الرسمي للدولة. كان المقر الأول للبنك في مدينة شيجياتشوانغ وخبى ثم انتقل بعد ذلك إلى بكين في عام 1949. وفي الفترة بين عامي 1950 و1978 ، كان بنك الشعب الصيني البنك الوحيد في البلاد وأشرف على العمليات المصرفية المركزية والعمليات المصرفية التجارية.

يُعد بنك الصين مسؤولاً عن صياغة القوانين واللوائح الخاصة بمهامه المالية، بما في ذلك تنفيذ السياسة النقدية للحفاظ على الاستقرار المالي والنمو الاقتصادي في الصين. تشمل المسؤوليات الإضافية تحديد أسعار الفائدة، تنظيم الأسواق المالية، تنظيم الإقراض بين البنوك وسوق السندات بين البنوك، وتسجيل المعاملات بالعملات الأجنبية.

يتم تمويل الشركات العامة في الصين من قبل بنك الشعب الصيني. تم توفير التمويل للشركات من قبل من خلال تحويل المنح من قبل الدولة. يقوم البنك المملوك للدولة ، تحت الإشراف المباشر من بنك الشعب الصيني ، بإدارة عمليات تحويل المنح.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط