نبذة سريعة عن البنك الاحتياطي الاسترالي

25 يونيو 2018 03:20 م

البنك الاحتياطي الاسترالي هو البنك المركزي في استراليا والمكلف بإصدار العملة الرسمية وهي الدولار الأسترالي. وتشارك في الخدمات المصرفية وخدمات التسجيل للوكالات الفيدرالية وبعض البنوك المركزية الدولية. لدى البنك الاحتياطي الأسترالي ثلاثة أهداف: استقرار العملة المحلية، الحفاظ على التوظيف الكامل في أستراليا، الرخاء الاقتصادي لشعب أستراليا. تأسس البنك في عام 1960 وهو مملوك بالكامل من قبل الحكومة الأسترالية. يحكم البنك فيليب لوي ، الذي خلف غلين ستيفنز في عام 2016.

يقوم البنك بتحديد سعر الفائدة والذي يؤثر بدوره على النظام المالي ككل وعلى معدلات إقراض البنوك للشركات والمستهلكين. يجتمع البنك الاحتياطي 11 مرة في السنة ، في أول يوم ثلاثاء من كل شهر ما عدا يناير ، لتقييم ومناقشة الظروف الاقتصادية واتخاذ قرار بشأن سياسة أسعار الفائدة. بعد الاجتماع ، يعلن البنك عن قرارات السياسة النقدية ، وينفذ السياسة من خلال شراء وبيع الديون الحكومية قصيرة الأجل في السوق المفتوحة.

مجلس إدارة البنك الاحتياطي لديه ما يصل إلى تسعة أعضاء. ثلاثة منها هي بحكم المنصب: محافظ بنك الاحتياط (الرئيس) ، ونائب المحافظ (نائب الرئيس) وأمين الخزانة. يتم تعيين المحافظ ونائب المحافظ من قبل أمين الصندوق لمدة تصل إلى سبع سنوات. يتم تعيين الأعضاء الستة الآخرين (غير التنفيذيين) لمدة تصل إلى خمس سنوات. يتم تعيين أعضاء مجلس الإدارة من قبل أمين الصندوق

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط