نصائح لتحويل قواعد التداول الخاصة بك إلى عادات

10 مايو 2018 03:16 م

من الممكن أن يتسبب الطمع أو الخوف في التأثير على الصفقات عند التداول في سوق العملات. وفي بعض الأحيان قد يؤثر حالة الإحباط التي تسيطر عليك في عدم الدخول في الصفقات الرابحة والتي تتلائم بالفعل مع استراتيجية دخولك. وبالتالي فتلعب الحالة النفسية كثيرًا وتؤثر على قراراتنا التمعلقة بالبيع والشراء. لذا دعونا نستعرض معًا بعض النصائح لتحويل قواعد التداول إلى عادات تمنع تغلل النفسية إلى حسابتنا.

قم بتسجيل قواعد التداول:

فأول قاعدة تتمثل في قيامك بعمل قائمة فيها تفاصيل استراتيجيتك سواء شروط الدخول أو الخروج أو تأمين الصفقات أو إدارة رأس المال. فهذا الأمر سيساعدك كثيرًا عند التداول والتدوين في دفتريومي سيرسخ تلك القواعد وسيدفعك إلى تذكرها دائمًا.

تصور السيناريوهات المختلفة:

فعليك أن تدرسة كافة الاحتمالات والسيناريوهات التي قد تتطرأ على الأسواق والتي قد تؤثر على صفقاتك. واتباع هذا الأمر أكثر من يوم على التوالي سيجعلها تتحول إلى عادة بخلاف اتباعك لقواعد التداول.

مراجعة التداولات التي دخلتها:

ففي نهاية كل يوم تداول، خذ بعض الوقت لمراجعة الصفقات التي قمت بدخولها سواء تلك الرابحة أو الخاسرة لتقييم نفسك ولتفادي الأخطاء التي وقعت بها سابقًا. وعليك أن تسأل نفسك سؤال مهم هل اتبعت كافة القواعد التي قمت بتحديدها مسبقًا أم لا.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط