لا تدع الثقة المفرطة تجعلك خاسرًا عند التداول في سوق العملات

2 مارس 2018 04:20 م

تمتعك بالثقة عند التداول في سوق العملات أمر لابد منه للحفاظ على أرباحك وتعزيز مكاسبك ومنع تغلل الشعور بالخوف إليك والذي سيجعلك تتخذ قرارات خاطئة. ولكن الثقة المفرطة قد تكون ذو نتيجة عكسية وتأتي عن طريق الاعتقاد المبالغ فيه بشان مهارات التداول الخاصة بك.

فالثقة المفرطة قد تدفعك إلى زيادة عقود الصفقة بدون داعي أو دخول صفقات كثيرة في آن واحد مما يؤول بك الأمر في النهاية تلصبح من فئة الخاسرين في سوق العملات. وبالتالي إذا وجدت نفسك قد وقعت في تلك المشكلة، فاتبع تلك الخطوات:

1- التزم بشروط الاستراتيجية:

فمهما حدث ومهما كنت واثق من نجاح تلك الصفقة لا تقوم بدخولها إذا لم تتوافق مع شروط استراتيجية التداول التي قمن بوضعها في وقت سابق. فالالتزام بشروط دخول الاستراتيجية تمنع تغلل النفسية سواء كانت من طمع أو خوف في قراراتك التي تصبح خاطئة بعد ذلك.

2- الحد من الخسارة الخاصة بك:

يجب أن تقوم بوضع أقصى حد للخسارة قد يستحمله حسابك بدون أن يخرجك من السوق. هذا الأمر يساعدك كثيرًا على منع الثقة المفرطة للتغلل إليك والتس ستدفعك إلى الدخول في الكثير من الصفقات أو أن تضع وقف الخسارة أكبر بكثير من نقطة جني الأرباح.

3- كن حذرًا:

فإذا لم تكن حذرًا عند التداول، فقد ينتهي بك المطاف بتقبل خسارة تلو الأخرى حتى تصبح ضمن فئة الخاسرين. لذا تأكد من تحديد مقدار المكاسب التي تريد تحقيقها خلال فترة معينة وليكن شهرًا أو أسبوع، فإذا نجحت في تحقيق تلك الأرباح حتى لو في وقت قصير فامتنع عن التداول حتى انتهاء الفترة المعينة وخذ قسطًا من الراحة.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط