كيف يمكنك التعامل مع حالة عدم اليقين التي تسيطر على سوق العملات الأجنبية؟

20 فبراير 2019 04:26 م

يعتبر التداول في سوق العملات الأجنبية هو واحد من أكثر الأسواق التي قد تواجه فيها العديد من التحديات لاتقانها. بل وهناك حالة من عدم اليقين دائمًا ما تسيطر على الأسواق وتحركات العملات وتجعل أغلب المتداولين في حيرة من أمرهم. لذا سنحاول أن نتعلم معًا كيف يمكنك كمتداول أن تمنع حالة عدم اليقين في السيطرة عليك وتتحول عملية التداول إلى خوف.

في البداية، علينا إدراك أنه بأبسط الطرق يمكننا التداول بسهولة. فيرى أحد المتداولين الكبار راي داليو "مؤسس أكبر شركة لصناديق التحوط في العالم" أنه بغض النظر عن مدى تعقيد الأدوات التي تستخدمها في التداول، من الممكن أن تظل على خطأ بهذه الأدوات المعقدة.

ففي الوقع، أنه ما لم ترى نفسك في المستقبل، فلن تكون قادرًا على توقع كل حركة في السوق أو لن يمكنك استيعاب ما يمكن تغيره من حولك. أيضًا يجب عليك أن تكون مؤهل ومستعد نفسيًا وعمليًا للتداول في مثل هذا السوق. فالعمل الجاد يتطلب التخطيط الجاد ولتقليل خطر المجهود عليك الاستعداد جيدًا.

ويجب عليك أن تأخذ وقتك في الدراسة والتحليل ومراقبة السوق جيدًا والتداول على حساب تجريبي أولاً حتى تكتسب الخبرة التي تؤهلك للتداول في السوق الحقيقي. وعلاوة على ذلك، يجب أن تتابع الأخبار الاقتصادية والتطورات التي قد تطرأ على الأسواق والتي قد يكون لها وقع ملموس على تحركات العملات.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط