لا جديد من البنك الاحتياطي الاسترالي

7 نوفمبر 2017 12:12 م

أبقى البنك الاحتياطي الاسترالي في وقت مبكر من صباح اليوم على أسعار الفائدة دون تغيير عند 1.50% كما كن متوقعًا على نطاق واسع، واستمر البنك على نهجه الحيادي الذي اختاره مؤخرًا مشيرًا إلى معدلات الفائدة المنخفضة ستستمر في دعم الاقتصاد الاسترالي وأن الإبقاء على السياسة النقدية كما هي سيكون متسقا مع استدامة النمو وسيُساعد على الوصول لهدف التضخم.


المخطط الزمني الأسبوعي لزوج الاسترالي دولار:


 وفنيًا لم يشهد زوج الاسترالي دولار تحركًا ملحوظًا في أعقاب القرار حيث تحرك في حدود الـ 20 نقطة صعودًا وهبوطًا ويستقر حاليًا أعلى المستوياتالتي أشرنا إليها بالأمس حيث يتحرك داخل وتد صاعد على المخطط الزمني الأسبوعي الذي يدعم هبوط الزوج إما مع كسر خط الاتجاه الصاعد أو ربما بعد إعادة اختبار الحد العلوي لنموذج الوتد ليستهدف بعدها مستويات الـ 0.65.


ويُواصل وزراء مجموعة اليورو الإعداد لقمة اليورو التي ستعقد في 4 ديسمبر القادم، والتي من المتوقع أن يتم خلالها مناقشة العديد من الأمور المتعلقة بالاتحاد النقدي والاقتصادي بشكل شامل. أيضًا تم استعراض المحادثات البناءة مع الحكومة اليونانية من قبل المؤسسات (المفوضية الأوروبية/المركزي الأوروبي/صندوق النقد الدولي/آلية الاستقرار الأوربية) في سياق المراجعة الثالثة الجارية للاقتصاد اليوناني. ومن المقرر أن تقوم مجموعة اليورو بانتخاب رئيس جديد لمجموعة اليورو في قمة الشهر القادم.


المخطط الزمني اليومي لزوج اليورو دولار:


ولا يزال زوج اليورو دولار يتحرك تحت وطأة نموذج الرأس والكتفين على المخطط الزمني اليومي وذلك بعد كسر خط العنق ليجري تداول الزوج حاليًا عند مستويات الـ 1.1560 وهي أدنى مستوياته منذ 20 يوليو الماضي. ليستهدف مستويات الـ 1.13


وتترقب الأسواق يوم غد في وقت متأخر قرار الفائدة من البنك الاحتياطي النيوزيلندي، وكما ذكرنا يوم أمس أنه من المتوقع ألا يقوم البنك بأي تحرك في الوقت الحالي وأن تبقة أسعار الفائدة عند 1.75% خاصة مع استقرار معدلات التضخم قرابة منتصف النطاق المستهدف.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط