إلى أين تتجه أنظار الأسواق هذا الأسبوع

6 نوفمبر 2017 12:15 م

كان الأسبوع الماضي مفعم بالأحداث الاقتصادية الهامة التي لعبت دورًا رئيسيًا وكان أبرز تلك الأحداث اجتماعات العديد من البنوك المركزية. ومع بداية هذا الأسبوع تتوجه إلى اجتماعات بنوك مركزية أخرى وحديث بعض محافظي البنوك المركزية. هذا ودعونا نستعرض معًا أبرز البيانات الاقتصادية المرتقبة.
•    قرار الفائدة الاسترالية.
•    حديث محافظ البنك المركزي الأوروبي دراجي.
•    حديث محافظ بنك كندا بولوز.
•    حديث محافظ الاحتياطي الفدرالي الأمريكي يلين.
•    الميزان التجاري في الصين.
•    قرار الفائدة النيوزلندية.
•    بيانات التضخم الصينية.
•    بيانات الانتاج التصنيعي البريطاني.


قرار الفائدة الاسترالية:-
تترقب الأسواق في صباح الغد قرار الفائدة الاسترالية. هذا وتأتي أغلب التوقعات لصالح إبقاء البنك الاحتياطي الاسترالي على معدلات الفائدة كما هي دون تغيير عند نسبة 1.50%. ولكن ما سيؤثر على تحركات الدولار الاسترالي أمام منافسيه بيان الفائدة المصاحب للقرار والذي سيوضح توجهات ورؤى أعضاء البنك الفترة المقبلة.


حديث محافظ البنك المركزي الأوروبي دراجي:-
من المقرر أن يُدلي دراجي كلمة افتتاحية في منتدى البنك المركزي الأوروبي بشأن القطاع المصرفي في فرانكفورت بألمانيا. وفي حالة تطرق ماريو دراجي إلى السياسة النقدية ، من المتوقع أن يشهد اليورو تغيرًا ملموسًا.


حديث محافظ بنك كندا بولوز:-
من المقرر أن يتحدث عن وتيرة نمو التضخم والتطورات الاقتصادية في جمعية المحللين الماليين المعتدمين في مونتريال للعلاقات الخارجية. ومن المقرر أن يتلقى أسئلة من الحاضرين على أن يصدر نص الخطاب بعد 15 دقيقة من موعده.


حديث محافظ الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جانيت يلين:-
وفي يوم الثلاثاء أيضًا تترقب الأسواق في المساء حديث جانيت يلين في واشنطن والتي من المتوقع أن تكون ذو تأثير كبير على تداولات الدولار الأمريكي أمام أغلب العملات الرئيسية إذا تطرقت إلى السياسة النقدية وتوجهات البنك الفترة المقبلة ومدى تحسن الاقتصاد الأمريكي بالوتيرة التي تدعم الاستمرار في رفع الفائدة.


الميزان التجاري الصيني:-
وفي صباح الأربعاء تتوجه أنظار الأسواق إلى بيانات الميزان التجاري في الصين خلال شهر أكتوبر. هذا ومن المتوقع أن يتسع فائض الميزان التجاري من 193 مليار إلى 275 مليار يوان مع اتساع فائض الميزان التجاري المقوم بالدولار الأمريكي من 28.5 إلى 39.5 مليار دولار.


قرار الفائدة النيوزلندية:-
من المتوقع أن يُفضل البنك الاحتياطي النيوزلندي الإبقاء على الفائدة كما هي دون تغيير خلال اجتماعه في نوفمبر عند 1.75%. يأتي القرار مصحوبًا ببيان الفائدة والسياسة النقدية ثم يتتبعه المؤتمر الصحفي لمحافظ البنك جرايمي ويلر تعقيبًا على القرار الذي تم اتخاذه وتحديد نوايا البنك الفترة المقبلة.


بيانات التضخم الصينية:-
من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين خلال شهر أكتوبر يوم الخميس المقبل بنسبة 1.7% مقابل ارتفاعه سابقًا بنسبة 1.6%. على الجانب الأخر.. من المتوقع أن يرتفع أسعار المنتجين بنسبة 6.6%.


بيانات الانتاج التصنيعي البريطاني:-
وفي النهاية.. تترقب الأسواق في يوم الجمعة بيانات الانتاج التصنيعي في المملكة المتحدة خلال شهر سبتمبر، حيث من المتوقع أن تتباطأ وتيرة نموه على أن يرتفع بنسبة 0.3% مقابل ارتفاعه سابقًا بنسبة 0.4%.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط