إلى أين تتجه أنظار الأسواق هذا الأسواق؟ (9-13 أكتوبر)

9 أكتوبر 2017 02:18 م

جاءت بيانات سوق العمل الأمريكي على رأس البيانات الاقتصادية خلال الأسبوع الماضي والتي أظهرت مدى تحسن الاقتصاد الأمريكي على الرغم من فقدان الاقتصاد 33 ألف وظيفة في سبتمبر إلا أن بيانات الأجور ومعدلات البطالة أظهرت تحسنًا ملحوظًا. وكذلك سيطرت رغبة استقلال إقليم كتالونيا عن أسبانيا على منطقة اليورو بشكل كبير.

ومع بداية أسبوع تداول جديد تتجه الأنظار إلى عدد قليل من البيانات والأحداث المهمة والتي سنلقي الضوء عليها فيما يلي:

بيانات التضخم الأمريكية/ محضر اجتماع لجنة الفيدرالي

لا تزال أرقام التضخم المنخفضة أمرًا محيرًا للاحتياطي الفيدرالي، وينبغي مع تحسن بيانات سوق العمل المستمر أن ترتفع أرقام التضخم، وكان مؤشر أسعار المستهلكين قد ارتفع بنسبة 0.4% خلال شهر أغسطس، ومن المتوقع أن يستمر في ارتفاعه بنسبة 0.6% خلال شهر سبتمبر، فيما ارتفع المؤشر الأساسي بنسبة 0.2% وهو الأكثر أهمية للاحتياطي الفيدرالي ومن المتوقع أن ترتفع بنفس النسبة في شهر سبتمبر.

أيضًا، تترقب الأسواق محضر اجتماع لجنة الاحتياطي الفيدرالي وكان البنك قد أعلن عن بدء خفض ميزانيته العمومية كما أبقى على أسعار الفائدة كما هي دون تغيير وكذلك أبقى على توقعات رفع الفائدة مرة أخرى هذا العام و3 مرات خلال عام 2018، ويأتي حرص الاحتياطي الفيدرالي على رفع أسعار الفائدة على الرغم من تباطؤ التضخم.

حديث ماريو دراجي

من المقرر أن يتحدث ماريو دراجي، محافظ البنك المركزي الأوروبي في حلقة نقاش في واشنطن وقد يلقي مزيد من الضوء حول القرار القادم بتخفيض برنامج شراء السندات، وهل سيُعرب عن قلقه بشأن سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط