الدولار في طريقه لـ 4 أسابيع من المكاسب

11 مايو 2018 04:02 م

عزز الدولار الأمريكي من مكاسبه خلال تداولات اليوم وفي طريقه لتحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي في ظل تفاؤل الأسواق بالاقتصاد الأمريكي، وربما يكون السبب هو فروق أسعار الفائدة المتزايدة لصالح الولايات المتحدة في جذب المستثمرين للدولار.

وارتفع مؤشر الدولار مقابل سلة من العملات لأعلى مستوياته على مدار 5 أشهر عند 93.41 خلال تداولات الأسبوع قبل أن يستقر حاليًا عند مستويات الـ 92.70. وبذلك سيكون في طريقه لتحقيق أطول سلسلة أسبوعية من المكاسب المتتالية منذ الربع الأخير من عام 2016.

وحاليًا تقع عملة اليورو تحت مزيد من الضغوط في ظل حالة الجمود السياسي التي تشهدها ايطاليا بعد الانتخابات الأخيرة. ويجري تداول زوج اليورو دولار حاليًا عند مستويات الـ 1.1960 قرابة أدنى مستوياته منذ ديسمبر الماضي.

وكان تداولات اليوم هادئة إلى حد ما بعد أسبوع ملئ بالأحداث والبيانات الهامة، وظلت أغلب الأزواج الرئيسية في مطاق تداول ضيق.

وكان أبرز ما على الأجندة الاقتصادية اليوم هي بيانات سوق العمل الكندي، حيث فقد الاقتصاد 1.1 ألف وظيفة في أبريل بعد إضافته 32.3 ألف وظيفة في مارس، ليتراجع الدولار الكندي بنحو طفيف، حيث ارتفع زوج الدولار كندي ليتداول حاليًا عند مستويات الـ 1.2770.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط