الأسواق في انتظار قرار الفائدة الكندية

30 مايو 2018 02:27 م

تستعد الأسواق لقرار الفائدة الكندية خلال ساعات، حيث تأتي أغلب التوقعات لصالح إبقاء بنك كندا على سياسته النقدية الحالية كما هي دون تغيير عند 1.25%. يأتي القرار مصحوبًا ببيان الفائدة والذي ينتظره المستثمرين عن كثب للاستدلال على توجهات البنك الفترة المقبلة.

ويُذكر أنه في الاجتماع الماضي قام البنك بتعزيز توقعاته للنمو على أن يرتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2.0% في 2018 و2019 وبنسبة 1.8% في 2020. ولكن أشار بولوز محافظ البنك أن حالة الضعف التي سيطرت على الاقتصاد في الربع الأول تعود إلى تباطؤ نمو الصادرات وسوق الإسكان وما هي إلا فترة مؤقتة مع تحسن معدلات الطلب الأجنبي وزيادة الاستثمار في الأعمال التجارية.

ومن المتوقع أن يؤكد بنك كندا اليوم على أن قرار رفع الفائدة سيعتمد على البيانات الاقتصادية في المقام الأول، حيث سيفضل البنك انتظار صدور بيانات الناتج المحلي في الربع الثاني من عام 2018 واستطلاع توقعات الأعمال الخاصة قبل اتخاذ أي إجراءات جديدة.

على الجانب الأخر، تمكنت أسعار النفط من تعويض خسائها الأخيرة التي دفعت الأسعار لأدنى مستوياتها في ستة أسابيع خلال تداولات أمس. فقد ارتفع النفط الخام بنسبة 0.30% إلى المستوى 67 دولار للبرميل، فيما ارتفع خام برنت بنسبة 0.60% إلى المستوى 75.85 دولار للبرميل.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط