الوضع في ايطاليا يدفع اليورو لأدنى مستوياته في ستة أشهر ونصف

29 مايو 2018 12:21 م

تراجع اليورو اليوم ليُسجل أدنى مستوياته على مدار ستة أشهر ونصف وذلك نتيجة لعمليات البيع المكثف للسندات الايطالية بسبب القلق من حالة عدم اليقين السياسي المتزايد في ايطاليا، وذلك في أعقاب تعيين مسئول سابق في صندوق النقد الدولي كرئيس وزراء مؤقت لحين عقد انتخابات جديدة.

وكان كارلو كوتاريللي، رئيس الوزراء المؤقت قد صرح أن الانتخابات ستُعقد بداية العام المقبل، ومن الممكن أن تُعقد في أغسطس القادم إذا لم يحصل على الثقة من البرلمان، ومن المقرر أن يُقدم قائمة بأسماء وزراء حكومته اليوم.

وتراجع زوج اليورو دولار دون مستويات الـ 1.16 للمرة الأولى خلال ستة أشهر ونصف عند مستويات الـ 1.1502، وتُعد مستويات الـ 1.15 مستوى دعم قوي قد يدفع الزوج للارتفاع مرة أخرى. وحتى الآن تراجع اليورو بنحو 4% وهو أكبر انخفاض شهري منذ 3 سنوات.

وارتفعت عائدات السندات الإيطالية الآجلة لعامين ليصل إبى 1.42% بعد أن وصل لمستويات 1.70% في وقت سابق والذي يُعد أعلى مستوياته منذ عام 2013.

ومن ناحية أخرى، مع انخفاض عوائد السندات الأمريكية تراجع الدولار الأمريكي ليُسجل أدنى مستوياته على مدار 5 أسابيع مقابل الين الياياني عند مستويات 108.42، فيما ارتفع مؤشر الدولار لأعلى مستوياته في ستة أشهر ونصف عند مستويات الـ 94.70.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط