اليورو يهبط للأسبوع الخامس على التوالي

18 مايو 2018 03:10 م

يتجه اليورو لتسجيل هبوط للأسبوع الخامس على التوالي مقابل الدولار الأمريكي للمرة الأولى منذ عام 2015 وذلك في ظل حالة عدم اليقين السياسي في ايطاليا، وتراجع زوج اليورو دولار من أعلى مستوياته منذ بداية العام عند 1.2554 ليجري تداوله حاليًا عند مستويات 1.1760.

وجاءت الضغوط على اليورو وسط المخاوف من اقتراب الأحزاب الشعبية من تشكيل الحكومة في ايطاليا، واتفقت حركة 5 نجوم وحزب ليجا المناهضين للإصلاحات على اتفاق الحكم الذي من شأنه خفض الضرائب  وزيادة الإنفاق.

وارتفع الدولار الأمريكي خلال تداولات الجمعة مما أضاف مزيد من الضرر لليورو، وسجل مؤشر الدولار أعلى مستوياته اليومية عند 93.56، فيما سجل أعلى مستوياته أمام الين الياباني عند 111.08 في أعقاب تباطؤ أرقام التضخم اليابانية للشهر الثاني على التوالي.

أيضًا، هبط الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي وكذلك اليورو في ظل القلق بشأن بقاء بريطانيا داخل الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي بعد مغادرة الاتحاد الأوروبي. وسجل أدنى مستوياته على مدار يومين أمام الدولار الأمريكي عند 1.3466، فيما سجل زوج اليورو استرليني أعلى مستوياته على مدار يومين عند المستوى 0.8753.

كما تراجع الدولار الكندي أمام نظيره الأمريكي في أعقاب تباطؤ أرقام التضخم الكندية خلال شهر أبريل، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلكين ارتفاعًا بنسبة 2.2% دون التوقعات، وارتفع زوج الدولار كندي لأعلى مستوياته منذ 15 مايو الماضي عند 1.2890 وهو مرشح للمزيد من الصعود.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط