اليورو والاسترليني لا يزالا قرابة أدنى مستوياتهما

15 مايو 2018 03:23 م

لا يزال اليور عالقًا قرابة أدنى مستوياته على مدار 4 أشهر خلال تداولات اليوم وذلك في أعقاب بيانات الناتج الإجمالي المحلي التي أكدت ضعف زخم النمو في منطقة اليورو خلال الربع الأول من عام 2018. ومن ناحية أخرى، عودة ارتفاع عائدات السندات الأمريكية التي دعمت الدولار الأمريكي.

وتراجع زوج اليورو دولار من أعلى مستوياته اليومية عند 1.1938 ليستقر حاليًا قرابة مستوى دعم عند 1.1815. فيما ارتفع مؤشر الدولار ليصل إلى مستويات الـ 92.66 مع ارتفاع عائدات السندات الآجلة لـ 10 سنوات إلى مستويات الـ 3.019%.

وفي المملكة المتحدة اليوم راقب المستثمرون بيانات سوق العمل وخاصة أرقام الأجور التي أظهرت ارتفاعًا بنسبة 2.9% على أساس سنوي باستثناء المكافىت خلال الأشهر الثلاثة الأولى حتى مارس، وكان بنك انجلترا قد أبقى على أسعار الفائدة الأسبوع الماضي وقام بخفض توقعاته مما دفع الجنيه الاسترليني لأدنى مستوياته في أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي.

وتراجع زوج الاسترليني دولارمن أعلى مستوياته اليومية عند 1.3568 ليستقر حاليًا قرابة مستوى دعم مهم عند 1.3480، ومع تجاوز ذلك المستوى قد نرى الزوج يستهدف مستويات الـ 1.3280.

وكان الجنيه الاسترليني قد تفوق على أغلب العملات الرئيسية هذا العام إلا أن البيانات الاقتصادية الضعيفة دفعت مارك كارني، محافظ لنك انجلترا ليكون حذرًا في تصريحاته وأعقب ذلك الإبقاء على الفائدة ومن ثم انخفاض الجنيه الاسترليني.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط