اليورو يرتفع مع اقتراب المركزي الأوروبي من رفع الفائدة

6 يونيو 2018 01:20 م

سجل اليورو أعلى مستوياته على مدار 10 أيام في أعقاب تصريحات مسئولين بالبنك المركزي الأوروبي بأن إنهاء برنامج شراء السندات بحلول نهاية 2018 سيكون معقولًا وأعربوا عن ثقتهم بأن يعود التضخم مرة أخرى للهدف المحدد. وكان بيتر بريت، كبير الاقتصاديين في المركزي الأوروبي قد صرح بأن البنك سيُناقش الأسبوع المقبل ما إذا كان سيتم إنهاء شراء السندات بشكل تدريجي.

ودفعت هذه الأنباء زوج اليورو دولار لمستويات الـ 1.1775 أعلى مستوياته منذ يوم 23 مايو الماضي، وحتى الآن ارتفع اليورو بنحو 0.8% هذا الأسبوع. وكانت تعليقات مسئولي المركزي الأوروبي في أعقاب خطاب جوزريبي كونتي، رئيس الوزراء الايطالي الجديد.

وكان الدولار الاسترالي قد ارتفع مع بداية تداولات اليوم في أعقاب بيانات النمو الإيجابية التي فاقت توقعات الأسواق، حيث ارتفع الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 1% على أساس ربع سنوي وبنسبة 3.1% على أساس سنوي.

وبالرغم من ارتفاع الجنيه الاسترليني لليوم الثاني على التوالي مدعومًا بإيجابية بعض البيانات إلا أنه ظل عالقًا في نطاق ضيق في انتظار مزيد من الوضوح بشأن الاقتصاد ومحادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي. ويجري تداول زوج الاسترليني دولار حاليًا بالقرب من مستوى مقاومة قوي عند 1.3456.

وتترقب الأسواق قمة الاتحاد الأوروبي التي تعقد يومي 28-29 يونيو لكسر حالة الجمود فيما يتعلق بشروط مغادرة بريطانيا للاتحاد الأوروبي مع نفاذ الوقت قبل أن تغادر بريطانيا رسميًا في مارس 2019.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط