الاسترليني يواصل تقدمه في شهر أبريل

13 أبريل 2018 02:47 م

ارتفع الجنيه الاسترليني لأعلى مستوياته على مدار 10 أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، كذلك ارتفع أمام اليورو ليخرج من نطاق التداول العرضي، حيث تراجع زوج اليورو باوند لأدنى مستوياته منذ مايو 2017.

ودعمت التوقعات القوية برفع أسعار الفائدة البريطانية الشهر القادم الجنيه الاسترليني بقوة لأعلى مستوياته في 11 شهر، أيضًا كانت لتوزيعات الأرباح من الشركات الأجنبية للبريطانيين عامًلا في دعم العملة البريطانية والتي عادة ما ترتفع خلال شهر أبريل من كل عام على مدار 14 عامًا.

ومقابل الدولار الأمريكي ارتفع الجنيه الاسترليني ليصل إلى مستويات 1.4295 بالقرب من أعلى مستوياته منذ بداية العام. أما مقابل اليورو فقد ارتفع الجنيه الاسترليني ليصل إلى مستويات 0.8626 أدنى مستوياته منذ 25 مايو 2017.

أما الدولار الأمريكي فقد ارتفع أمام الين الياباني لأعلى مستوياته على مدار 6 أسابيع، حيث خفت وتيرة الحذر من التدخل العسكري في سوريا، وتوقع المستثمرين أرباحًا قوية من الشركات الأمريكية، ويُشير ضعف الين الياباني إلى رغبة المستثمرين في المخاطرة بعد أسبوع من التوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

وارتفع زوج الدولار الين لمستويات الـ 107.72 أعلى مستوياته منذ آواخر فبراير الماضي، وارتفعت الأسهم الأمريكية تحسبًا لأرباح الشركات القوية.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط