الجنيه الاسترليني يرتفع عقب تصريحات عضو بنك انجلترا

22 مايو 2018 02:40 م

سجل الجنيه الاسترليني أعلى مستوياته منذ 15 مايو الماضي مقابل اليورو، كما سجل أعلى مستوياته اليومية مقابل الدولار الأمريكي، وذلك في أعقاب تصريحات أحد أعضاء ينك انجلترا أمام لجنة الخزانة بالبرلمان أثناء الجلسة الاستثماعية لتقرير التضخم يأنه من المتوقع أن ترتفع أسعار الفائدة من 25-50 نقطة أساس كل عام على مدار ثلاث سنوات فترة التوقع.

وجاء ارتفاع الجنيه الاسترليني خلال تداولات اليوم عقب المخاوف بشأن المخاطر التي تُحيط بالعلاقة مع الاتحاد الأوروبي بعد الخروج، ووما يُزيد حالة عدم اليقين استعداد أعضاء من حزب المحافظين لإجراء انتخابات برلمانية مبكرة وسط مخاوف لوصول الوضوع السياسي لحالة من الجمود.

ويجري تداول الاسترليني دولار حاليًا عند المستوى 1.3445 قرابة أدنى مستوياته منذ آواخر ديسمبر الماضي.

أما الدولار الأمريكي فقد تراجع من أعلى مستوياته على مدار 5 أشهر ليفقد زخمه بعد موجة صعود قوية مدفوعة بارتفاع عائدات السندات الأمريكية وانخفاض حدة التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. ويتداول مؤشر الدولار حاليًا عند مستويات 93.53.

وواصلت أسعار النفط ارتفاعها للأسبوع الرابع على التوالي مدعومة بالمخاوف من انخفاض الإنتاج الفنزويلي والانخفتض المحتمل في صادرات النفط الإيرانية مما قد يضر بالإمداداات العالمية. وكانت الولايات المتحدة قد انسحبت من الاتفاق النووي الإيراني مؤخرًا وهددت بفرض عقوبات عليها، فيما قامت بفرض عقوبات جديدة على فنزويلا بعد إعادة انتخاب الرئيس مادورو.

ويجري تداول الخام الأمريكي حاليًا عند مستويات 72.60 دولار أعلى مستوياته منذ آواخر عام 2014، فيما ارتفع خام برنت ليصل حاليًا إلى 79.86 دولار للبرميل.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط