التوترات السياسية تدفع الدولار للتوقف قليلًا

9 مايو 2018 03:49 م

سجل اليورو أدنى مستوياته اليوم أمام الدولار الأمريكي على مدار 4 أشهر عند المستوى 1.1822، وذلك قبل أن يتعافى قليلًا، حيث لا يزال المستثمرون يراهنوا على قوة الدولار، ولكن في ظل خروج الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني بالإضافة لعدم اليقين في ايطاليا قد يظل اليورو دولار تحت الضغوط.

وكان مؤشر الدولار قد سجل أعلى مستوياته منذ 27 ديسمبر الماضي عند 93.28 قبل أن يتراجع بنحو طفيف ويجري تداوله حاليًا عند مستويات الـ 93.

وفي الوقت الذي كان الحديث حول بحث المستثمرين عن ملاذات آمنة قبل إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي، كان هذا القرار لأكثر تأثيرًا في أسواق النفط، حيث ارتفعت أسعار النفط الخام لمستويات الـ 71.14 دولار للبرميل منذ آواخر نوفمبر 2014.

واستمر الجنيه الاسترليني يتداول تحت الضغوط بالقرب من أدنى مستوياته منذ بداية العام عند 1.3580 في ظل تلاشي توقعات قيام بنك انجلترا برفع أسعار الفائدة في اجتماع الغد نتيجة لتباين البيانات الاقتصادية، وأيضًا كان للمخاوف بشأن الصراع بين الحكومة البريطانية حول العلاقة مع الاتحاد الأوروبي بعد الخروج.

وتترقب الأسواق مساء اليوم اجتماع البنك الاحتياطي النيوزيلندي للإعلان عن الفائدة والتي من المتوقع على نطاق واسع أن تبقى كما هي دون تغيير عند 1.75%، كما سيتم نشر تقرير السياسة النقدية الربع سنوي وسيعقب ذلك المؤتمر الصحفي لأدريان أور، المحافظ الجديد للاحتياطي النيوزيلندي والذي سيُدلي بشهادته أمام البرلمان فيما بعد.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط