الرئيس الصيني يدفع شهية المخاطرة للارتفاع

10 أبريل 2018 04:47 م

ارتفع الجنيه الاسترليني خلال تداولات اليوم لأعلى مستوياته على مدار أسبوعين في ظل ارتفاع شهية المخاطرة، وتصريحات صناع السياسة بعدم تأجيل بنك انجلترا رفع أسعار الفائدة، وارتفعت احتمالات رفع الفائدة بنسبة 80%.

وفي أعقاب تصريحات إيان مكافيرتي، عضو لجنة السياسة النقدية ببنك انجلترا والذي كان أحد المصوتين على رفع الفائدة في الاجتماع الأخير، والتي أشار فيها أنه يعتقد أن نمو الأجور أقوى مما يراه زملائه مما يزيد من الضغوط على التضخم، ارتفع زوج الباوند دولار لمستويات الـ 1.4187.

وعادة يكون أبريل شهرًا قويًا بالنسبة للجنيه الاسترليني في ظل مدفوعاات أرباح الشركات البريطانية التي تساعد الجنيه الاسترليني على الانتعاش في شهر أبريل من كل عام على مدار الـ 14 عام الأخيرة.

من ناحية أخرى، تراجع الدولار الأمريكي لأدنى مستوياته في أسبوعين مقابل سلة من العملات في أعقاب وعود الرئيس الصيني حول خفض التعريفات الجمركية على الواردات مما خفف من المخاوف حول النزاع التجاري. واستفادت العملات ذات العائد المرتفع أمثال الدولار الاسترالي والدولار النيوزيلندي والدولارالكندي.

ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بقيمته الأساسية في الولايات المتحدة خلال شهر مارس بنسبة 2.7% على أساس سنوي أفضل من توقعات السوق، ليتعافى الدولار الأمريكي قليلًا قبل أن يُعاود هبوطه من جديد، ليجري تداول مؤشر الدولار حاليًا عند مستويات الـ 89.25.

أيضًا، كان لتصريحات أحد أعضاء البنك المركزي الأوروبي حول إمكانية رفع الفائدة على الودائع لتكون خطوة أولى في طريق رفع أسعار الفائدة، دور في ارتفاع اليور بنحو ملحوظ ليُسجل أعلى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي منذ 28 مارس الماضي عند 1.2376.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط