الاسترليني يُواصل هبوطه قبل اجتماع بنك انجلترا

8 مايو 2018 03:42 م

تراجع الجنيه الاسترليني خلال تداولات اليوم في ظل استمرار المتاجرين في التخلي عنه قبل اجتماع بنك انجلترا يوم الخميس، ومن المتوقع أن يُبقي البنك على أسعار الفائدة دون تغيير مع تزايد المخاوف بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وهبط الجنيه الاسترليني بشك كبير مؤخرًا وسط توقعات بأن بنك انجلترا لن يؤيد تشديد السياسة النقدية في وقت مبكر كما كان متوقعًا وذلك بسبب ضعف الاقتصاد البريطاني، ويجري تداول زوج الباوند دولار حاليًا عند مستويات الـ 1.3490 أدنى مستوياته منذ بداية العام الحالي.

أما الدولار الأمريكي فقد ارتفع لأعلى مستوياته في عام 2018 خلال تداولات اليوم، وفي مقابل سلة من العملات ارتفع مؤشر الدولار لمستويات 92.97 أعلى مستوياته منذ 28 ديسمبر الماضي. وجاء ذلك الارتفاع في ظل تعرض الجنيه الاسترليني واليورو للضغوط.

وجاءت الضغوط على اليورو نتيجة لاحتمالات إجراء انتخابات مبكرة في ايطاليا، أما الجنيه الاسترليني نتيجة لتراجع توقعات قيام بنك انجلترا برفع أسعار الفائدة في اجتماع يوم الخميس.

وتترقب الأسواق مساء اليوم أن يُعلن ترامب عن قرار الولايات المتحدة بشأن الاتفاق النووي الإيراني ومن شأن انسحاب الولايات المتحدة أن يؤثر على معنويات السوق وخاصة سوق النفط.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط