الاسترليني يتعافى عقب بيانات مبيعات التجزئة

24 مايو 2018 02:10 م

ارتفع الجنيه الاسترليني خلال تداولات اليوم من أدنى مستوياته منذ منتصف ديسمبر 2017 عقب بيانات مبيعات التجزئة الإيجابية في بريطانيا وذلك في ظل استمرار القلق من تأثير مفاوضات الخروج من الاتحاد الأوروبي على دفع الاسترليني نحو مزيد من الهبوط.

وارتفع زوج الاسترليني دولار بعدما ارتد من مستوى الدعم المهم عند 1.3305 ليجري تداوله حاليًا عند مستويات الـ 1.34. حيث ارتفعت مبيعات التجزئة البريطانية بنسبة 1.6% خلال شهر مارس أفضل من التوقعات التي أشارت لارتفاعها بنسبة 0.7% فقط.

كما ارتفع اليورو من أدنى مستوياته على مدار 6 أشهر في أعقاب إشارة الصين إلى ثقتها في العملة الموحدة، ولكن استمر القلق بشأن التباطؤ الاقتصادي وكذلك المخاطر السياسية في ايطاليا يضغط على اليورو ليجري تداله بالقرب من أدنى مستوياته عند 1.1713.

ومن المتوقع أن يُسجل اليورو انخفاضًا للأسبوع السادس على التوالي وهي المدة الأطول من التراجعات منذ شهر يناير 2015. وكان الرئيس الايطالي قد أعطي جوزيبي كونتي تفويضًا لقيادة أول حكومة في ايطاليا تتكون من أحزاب مناهضة للمؤسسة تعهدت بزعزعة الاتحاد الأوروبي.

وفقد الدولار الأمريكي بعضًا من زخمه بعدما هدد الرئيس الأمريكي بفرض تعريفات جمركية جديدة على السيارات، بالإضافة لمحضر اجتماع الفيدرالي الذي جاء حذرًا ويعتقد صناع السياسة أن يكون هناك ارتفاع آخر للفائدة وفقًا لتوقعات السوق، حيث أظهرت نتائج الاجتماع أن الفيدرالي قد يتسام مع التضخم المرتفع أعلى هدفه لفترة من الزمن.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط