تصاعد الصراع التجاري يُعزز الدولار الأمريكي والين الياباني مقابل اليورو

27 يونيو 2018 03:19 م

تراجع اليورو خلال تداولات اليوم في ظل تصاعد الصراع التجاري مما عزز من الدولار الأمريكي والين الياباني، في الوقت الذي تراجع اليوان الصيني لأدنى مستوياته في 6 أشهر. واستمرت المخاوف في دفع الأسهم الصينية للتراجع بالرغم من بيانات ارتفاع أرباح الشركات الصناعية الصينية.

وسجل اليورو أدنى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي على مدار الأربعة أيام الأخيرة عند 1.1593 في ظل تصاعد التوترات التجارية وبوادر أزمة سياسية في ألمانيا بسبب موضوع تنظيم الهجرة وكذلك عدم اليقين بشأن قمة الاتحاد الأوروبي.

وارتفع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات ليختبر حاليًا مستوى مقاومة مهم عند 95.14. وفي ظل تصاعد التوترات التجارية سجل اليوان الصيني أدنى مستوياته منذ شهر ديسمبر وسط توقعات بأم الصين قد تسمح له للمزيد من التراجع لتخفيف تأثير التعريفات الجمركية المفروضة عليها من الولايات المتحدة.

واستمر تراجع الجنيه الاسترليني بسبب محادثات الخروج من الاتحاد الأوروبي الوشيكة والشكوك حول قدرة بنك انجلترا القيام برفع أسعار الفائدة هذا العام، وسجل زوج الباوند دولار أدنى مستوياته منذ يوم 21 يونيو عند 1.3149 وفي طريقه لزيارة منطقة دعم قوية عند مستويات 1.3060/90.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط