نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية المرتقبة هذا الأسبوع

21 مايو 2018 02:40 م

يُطل علينا أسبوع جديد، كانت بدايته من الولايات المتحدة التي أعلن وزير خزانتها تعليق الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة مع تقدم المحادثات بين البلدين باتفاقهما على التخلي عن التهديدات بشأن التعريفات الجمركية التي قاموا بفرضها مؤخرًا، ليرتفع الدولار الأمريكي مرة أخرى لمستويات الـ 93.83 أعلى مستوياته على مدار 5 أشهر.

وفيما يلي نستعرض أهم الأحداث والبيانات الاقتصادية هذا الأسبوع:

يوم الأربعاء – بيانات التضخم البريطانية

من المقرر أن يتم الإعلان عن بيانات التضخم في بريطانيا عن شهر أبريل، حيث من المتوقع أن يستقر مؤشر أسعار المستهلكين السنوي عند 2.5% وهي نفس القراءة المسجلة خلال شهر مارس، ويلعب التضخم دورًا رئيسيًا في تحديد مسار أسعار الفائدة من بنك انجلترا والتي أبقى عليها دون تغيير في اجتماعه الأخير.

سيكون في نفس اليوم موعد الإعلان عن محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي الذي تم عقده في بداية شهر مايو عندما أبقى على أسعار الفائدة دون تغيير.

يوم الخميس – محضر اجتماع المركزي الأوروبي

لم يقم البنك المركزي الأوروبي بتغيير سياسته النقدية في اجتماع شهر أبريل، ووصف ماريو دراجي، محافظ المركزي الأوروبي أن تباطؤ الاقتصادي يعود لعوامل مؤقتة. ومن المتوقع أن ينتهي برنامج التيسير الكمي نهاية العام الحالي مع توقعات برفع أسعار الفائدة في 2019.

يوم الجمعة – بيانات النمو البريطانية

من المقرر أن يتم الإعلان عن القراءة الثانية لبيانات النمو في المملكة المتحدة خلال الربع الأول من عام 2018، ومن المتوقع أن ينمو الناتج الإجمالي المحلي بنسبة 1.3% على أساس سنوي، وبنسبة 0.2% على أساي ربع سنوي في أعقاب القراءة الأولية التي جاءت مخيبة للآمال ودفعت الجنيه الاسترليني للهبوط.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط