نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية المرتقبة هذا الأسبوع

28 مايو 2018 02:03 م

نترقب هذا الأسبوع عدد من البيانات الاقتصادية الهامة والتي سيكون لها تأثير على تحركات الأسواق وكذلك على قرارات البنوك المركزية، أيضًا ستكون أنظار الأسواق متجهة صوب تطورات المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة وكذلك القمة المرتقبة بين الرئيس الأمريكي والزعيم الكوري الشمالي.

وفيما يلي نُلقي الضوء على أبرز البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع:

قرار الفائدة الكندية

من المقرر أن يقوم بنك كندا بالإعلان عن قرار الفائدة ومن المتوقع على نطاق واسع أن تبقى أسعار الفائدة دون تغيير عند 1.25% في ظل عدم اليقين بشأن السياسات التجارية. وكان البنك قد قام برفع أسعار الفائدة ثلاث مرات فقط منذ يوليو 2017، وستكون أنظار صناع السياسة النقدية على التطورات في مفاوضات اتفاقية النافتا وتأثيرها على الأسواق الكندية.

أرقام التضخم الأوروبية

من المقرر أن يتم الإعلان عن أرقام التضخم الأولية في منطقة اليورو ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 1.6% خلال شهر مايو مقارنة بالارتفاع المحقق في شهر أبريل بنسبة 1.2%. ومؤخرًا بدأ البنك المركزي الأوروبي يستعد لخطوة إنهاء برنامج التحفيز النقدي ولكن بدأت بعض الشكوك في الخروج على السطح بعد تباطؤ البيانات الاقتصادية مؤخرًا.

تقرير الوظائف الأمريكية وأرقام الاستهلاك الشخصي

تصدر يوم الجمعة بيانات سوق العمل في القطاع غير الزراعي في الولايات المتحدة، ومن المتوقع أن يُضيف الاقتصاد 185 ألف وظيفة في مايو بعدما أضاف 164 ألف خلال الشهر السابق، ومن المتوقع أن يرتفع معدل الأجور بنسبة 2.7% على أساس سنوي خلال شهر مايو، وأن تستقر معدلات البطالة عند 3.9% أدنى مستوياتها على مدار 18 عام.

أيضًا، ستصدر هذا الأسبوع أرقام نفقات الاستهلاك الشخصي والذي يستخدمه الفيدرالي الأمريكي لتحديد ما إذا كان سيقوم برفع أو خفض اسعار الفائدة، ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 2% عبى أساس سنوي خلال شهر أبريل.

من المقرر أيضًا أن تصدر بيانات النمو للربع الأول من عام 2018، ومن المتوقع أن ترتفع قراءة التقديرات الثانية للناتج الإجمالي المحلي بنسبة 2.4%.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط