نظرة على أهم الأحداث الاقتصادية المرتقبة هذا الأسبوع

25 يونيو 2018 03:01 م

يستمر القلق بشأن التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين خاصة مع إعلان وزارة الخزانة الأمريكية نيتها فرض قيود لاستثمار الشركات الصينية في شركات التكنولوجيا الأمريكية، أيضًا من المقرر أن يتم تطبيق الرسوم الجمركية التي تبلغ 34 مليار دولار على السلع الصينية بدءًا من 6 يوليو القادم.

كذلك ستكون هناك قمة لقادة الاتحاد الأوروبي وسيكون خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على رأس الموضوعات التي سيتم مناقشتها على طاولة الاجتماعات.

وفيما يلي نلقي الضوء على أبرز الأحداث والبيانات الاقتصادية هذا الأسبوع:

الأربعاء – قرار الفائدة النيوزيلندية

من المتوقع أن يُبقي البنك الاحتياطي النيوزيلندي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 1.75%، وتتجه التوقعات أن تبقى هكذا دون تغيير حتى الربع الأول من العام القادم. وقد يقوم أدريان أور، محافظ الاحتياطي النيوزيلندي بالإشارة للمخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية.

الخميس – بيانات النمو في الولايات المتحدة

من المقرر أن تصدر القراءة النهائية للناتج الإجمالي المحلي في الولايات المتحدة عن الربع الأول لعام 2018 ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأمريكي بنسبة 2.2% دون تغيير عن القراءة الأولية، وذلك بعد أم نما الاقتصاد بنسبة 2.9% خلال الربع الأخير من عام 2017. وتُعد فترة التوسع الاقتصاد الحالية هي ثاني أكبر فترة مسجلة للنمو في الولايات المتحدة.

الجمعة – بيانات النمو البريطانية / بيانات التضخم في أوروبا والولايات المتحدة

من المقرر أن تصدر أيضًا القراءة النهائية للناتج الإجمالي المحلي في المملكة المتحدة عن الربع الأول لعام 2018 ومن المتوقع أن ينمو الاقتصاد البريطاني بنسبة 1.3% مقابل النمو المحقق خلال الربع الأخير من عام 2017 بنسبة 1.4%، وقد يُعد ذلك أضعف أداء للاقتصاد البريطاني منذ منتصف عام 2012.

وفي منطقة اليورو، من المقرر أن تصدر بيانات التضخم عن شهر يونيو ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين السنوي بنسبة 2%، فيما يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بقيمته الأساسية بنسبة 1%. ويستهدف المركزي الأوروبي وصول التضخم بالقرب من 2%.

وتصدر في الولايات المتحدة أرقام الإنفاق الاستهلاكي الشخصي والذي يُعد المقياس المفضل للتصخم بالنسبة للاحتياطي الفيدرالي ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 1.8% خلال شهر مايو وهي نفس قراءة شهر أبريل.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط