انخفاض الواردات النفطية الصينية من روسيا في شهر أغسطس

26 سبتمبر 2017 01:21 م

تفوقت روسيا على المملكة العربية السعودية للشهر السادس على التوالي لتظل على رأس قائمة موردين النفط الخام للصين، حيث عززت شركات التكرير المستقلة من عمليات الشراء بالإضافة لشركات التكرير المملوكة للدولة.

وبلغت وادرات الصين للنفط الخام من روسيا خلال شهر أغسطس 1.04 مليون برميل يوميًا بانخفاض نسبته 4.5% عن نفس الشهر من العام الماضي، وبالنسبة للثمانية أشهر الأولى من عام 2017 ارتفعت أحجام الواردات من روسيا بنسبة 13% على أساس سنوي لتصل إلى  1.16 مليون برميل يوميًا.

وانخفضت الواردات النفطية من المملكة العربية السعودية خلال شهر أغسطس بنسبة 16.2% عن العام السابق لتصل إلى 861 ألف برميل يوميًا، حيث تعد السعودية ثالث أكبر موردي النفط للصين بع روسيا وأنجولا. وارتفعت الشحنات القادمة من أنجولا الشهر الماضي بنسبة 28% تقريبًا مقارنة بالعام الماضي لتصل إلى 983 ألف برميل يوميًا.

وخلال الثمانية الأشهر الأولى من العام الحالي انخفضت الإمدادت السعودية للصين بنسبة 1.7% على أساس سنوي لتصل إلى 1.03 مليون برميل يوميًا. فيما ارتفعت الواردات من إيران في أغسطس بنسبة 5.5% لتصل إلى 786 ألف برميل يوميًا ويُعد ذلك أكبر إمداد شهري من إيران للصين منذ عام 2006.

على نفس الصعيد، ارتفعت الواردات العراقية بنسبة 30% لتصل إلى 736 ألف برميل يوميًا. وبشكل عام، انخفض إجمالي واردات الصين من النفط الخام إلى أدنى مستوياته منذ شهر يناير بنحو 8 مليون برميل يوميًا.

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط