أسعار النفط تتخلى عن بعض المكاسب التي حققتها بالأمس

27 أكتوبر 2017 03:06 م

تخلت أسعار النفط عن بعض المكاسب التي حققتها بالأمس خلال تداولات اليوم الجمعة في الوقت الذي يتجه فيه خام برنت نحو مستويات 60 دولار للبرميل. وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت تسليم ديسمبر بنسبة 0.3% إلى مستويات 59.10 دولار للبرميل، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم ديسمبر بنسبة 0.2% إلى مستويات 52.53 دولالا للبرميل.
ويُذكر أن خام برنت قد سجل أعلى مستوياته يوم الخميس خلال عامين عند 59.30 دولار للبرميل بدعم من تراجع مخزونات النفط الأمريكي وحالة التفاؤل المسيطرة على الأسواق مع تصاعد توقعات مد دول الأبوك اتفاقية خفض الانتاج. حيث أفادت بعض الأنباء خلال تداولات هذا الأسبوع بوجود نوايا من قبل المملكة العربية السعودة وروسيا "أكبر منتجي النفط على الصعيد العالمي" بتمديد اتفاقية كبح الإمدادات بعد مارس 2018 وحتى نهاية العام.
واتفقت منظمة الأوبك ودول خارجية على كبح الإمدادات في نهاية العام الماضي بما يُقدر بحوالي 1.8 مليون برميل يوميًا أقل من المستويات التي كانت عليه في أكتوبر 2016 في محاولة للتحكم في تخمة المعروض النفطي ودعم الأسعار العالمية. ومن المقرر أن تجتمع الأوبك بالاتفاق مع روسيا يوم 30 نوفمبر المقبل في فيينا لمناقشة خيار تمديد الاتفاقية.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط