ملخص تداولات الفترة الأسيوية

29 سبتمبر 2017 10:18 ص

كانت الأسواق العالمية قد شهدت العديد من الأحداث خلال تداولات الفترة الأسيوية، بل وقد استحوذت حالة من التفاؤل على الأسواق مع التقدم الذي أحرزته كوريا الشمالية في برنامجها النووي مما دفع الدولار الأمريكي إلى تحقيق المزيد من المكاسب مقابل أغلب العملات الرئيسية.

وفي صباح اليوم.. قامت ثالث أكبر قوى اقتصادية في العالم بإصدار إحدى تقاريرها حول التطورات الاقتصادية الأخيرة وتداعيات هذا على السياسة النقدية المتبعة. وأظهرت البيانات نمو قطاع التجزئة في اليابان بنسبة 1.7% على أساس سنوي في أغسطس بعد ارتفاعه سابقًا بنسبة 1.8%، وانتعش انفاق الأسر بعد حالة الركود التي سيطرت عليه في يوليو الماضي.

وسجل أسعار المستهلكين نموًا للشهر الثامن على التوالي بدعم من ارتفاع أسعار الغذاء، وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي لطوكيو بنسبة 0.5% على أساس شهري. وأخيرًا وليس آخرًا واصلت معدلات البطالة استقرارها قرابة أدنى مستوياتها منذ 23 عام عند 2.8%. وقد حشد الين الياباني زخم الصعود بفعل حالة التفاؤل التي استحوذت على بنك اليابان في تقرير ملخص الأراء الصادر في مستهل تداولات الفترة الأسيوية.

وكان الدولار الأمريكي أكثر العملات التي شهدت تحركات جذرية مقابل أغلب العملات الرئيسية خلال تداولات الفترة الأسيوية، حيث ارتفع زوج الدولار ين بنسبة 0.16%، وارتفع زوج الدولار فرنك بنسبة 0.02%.على الجانب الأخر.. تراجع زوج الاسترالي دولار بنسبة 0.6% وتراجع زوج النيوزلندي دولار بنسبة 0.24%.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط