ملخص تداولات الفترة الأسيوية

2 أكتوبر 2017 10:26 ص

كان اليورو من أكثر العملات التي فقدت قيمتها مع افتتاح أولى جلسات الأسبوع مع زيادة قلق المستثمرون من اضطراب الأوضاع السياسية في المنطقة بعد استفتاء كتالونيا. أما عن الدولار الأمريكي والأسهم الأسيوية فقد بدأت الربع الأخير من العام على تحسن ملحوظ.

هذا وقد أعلنت الحكومة الكتالونية عن إجراء استفتاء من أجل جعل كل شيء رسميًا وأعلنت فيما بعد أن 90% قد صوتوا لصالح الانقسام. ولكن تكمن المشكلة في أن الحكومة الإسبانية والمحكمة العليا في البلاد أعلنت أنها غير قانونية، حيث أعلن رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راجوي أن الانتخابات غير شرعية، معلنًا أنه لم يتم إجراء استفتاء لتقرير المصير في كاتالونيا.

ولسوء الحظ شهدت الانتخابات أيضًا العنف في شكل الشرطة الوطنية التي تداهم مراكز الاقتراع، وسحب الناخبين بعيدًا، وفي بعض الحالات إطلاق الرصاص المطاطي على الجمهور.

وفي عطلة الأسبوع أظهرت البيانات الصادرة في الصين ارتفاع مؤشر مديري المشتريات بالقطاع التصنيعي من 51.7 إلى 52.4 نقطة خلال سبتمبر، بينما ارتفع مؤشر مديري المشتريات بالقطاع الغير تصنيعي خلال الفترة المحددة من 53.4 إلى 55.4 نقطة.

وتشهد أغلب الأسواق الأسيوية عطلة اليوم وبالأخص في الصين، هونج كونج، كوريا الجنوبية وفي الهند. بينما ارتفع سهم Nikkei الياباني على ارتفاع بنسبة 0.22% إلى مستويات 20400. وتراجع زوج اليورو دولار بنسبة 0.14% إلى المستوى 1.1778، فيما تراجع زوج اليورو استرليني بنسبة 0.09% إلى المستوى 0.8810.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط