فائض الميزان التجاري الياباني يتقلص في أبريل

22 مايو 2017 10:58 ص

تقلص فائض الميزان التجاري في اليابان بأكثر مما كان متوقعًا في شهر أبريل، حيث تجاوز نمو الواردات النمو في الصادرات. وحقق الفائض التجاري خلال شهر أبريل 481.7 مليار ين مقارنة بالفائض المحقق خلال شهر مارس بنحو 614.7 مليار ين، فيما كانت توقعات تشير إلى تقلص إلى 520.7 مليار ين.

وارتفعت الصادرات على أساس سنوي بنسبة 7.5%، وذلك في أعقاب ارتفاعها بنسبة 12% الشهر الماضي، وبذلك ترتفع الصادرات للشهر الخامس على التوالي مما عوض بشكل جزئي تراجعها لمدة 15 شهرًا. وعلى الجانب الآخر، ارتفعت الواردات بنسبة 15.1%، في أعقاب ارتفاعها الشهر الماضي بنسبة 15.8%.

وتجني اليابان ثمار العام المالي الأول الذي يُحقق فائضًا على مدار ست سنوات، حيث انخفضت قيمة الواردات بشكل قوي في ظل تراجع أسعار الطاقة. وتعززت التجارة اليابانية ويعود الفضل في ذلك لتراجع قيمة الين الياباني، بالإضافة لانتعاش الأسواق العالمية، مما ساعد  في انتعاش الصادرات اليابانية والتي تساهم بشكل إيجابي في النمو الاقتصادي.

وعلى اثر تلك البيانات تراجع الين الياباني مع بداية تداولات اليوم بنحو طفيف قبل أن يعود لنفس المستويات في وقت لاحق، حيث ارتفع زوج الدولار ين لمستويات الـ 111.60 في أعقاب بيانات الميزان التجاري قبل أن يتراجع سريعًا لمستويات الـ 111.15.

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط