أسعار المستهلكين الأمريكي ينخفض للمرة الأولى في عشرة أشهر

11 أبريل 2018 03:25 م

انخفض أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة للمرة الأولى في عشرة أشهر خلال شهر مارس الماضي، متأثرًأ بانخفاض تكلفة البنزين، إلا أن التضخم الأساسي استمر في التفاقم وسط ارتفاع أسعار الرعاية الصحية والإيجار.هذا وقد أشارت أحدث الإحصائيات انخفاض مؤشر أسعار المستهلكين على أساس شهري بنسبة 0.1%، حيث يعتبر أول انخفاض منذ مايو الماضي بعد أن ارتفع بنسبة 0.2% في فبراير.

وفي ذات السياق، ارتفع أسعار المستهلكين على أساس سنوي بنسبة 2.4%، حيث يعتبرأكبر وتيرة نمو في عام واحد بعدما ارتفع سابقًا بنسبة 2.2%. وباستثناء مكونات المواد الغذائية والطاقة المتقلبة ، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2 في المائة ، وهو ما يعادل الزيادة في فبراير، فيما ارتفع على أساس سنوي بنسبة 2.1%.

ولكن يجدر الإشارة إلى أن الاحتياطي الفيدرالي يتتبع مؤشرًا مختلفًا، وهو مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي باستثناء الغذاء والطاقة، والذي استمر باستمرار دون هدف البنك المركزي البالغ 2٪ منذ منتصف عام 2012. وهبطت أسعار البنزين 4.9% في مارس وهو أكبر انخفاض منذ مايو ايار الماضي بعد انخفاضه 0.9% في فبراير. وارتفعت أسعار المواد الغذائية بنسبة 0.1% وأسعار الإيجار بنسبة 0.3%.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط