البيتكوين دون الـ 30000 دولار وسط عمليات بيع قوية

16 مايو 2022 11:57 ص

يتعرض سوق العملات الرقمية لضربات بيع قاسية أدت إلى انخفاض عملة البيتكوين بأكثر من 35 % منذ يناير ، حيث سجلت أدنى مستوى لها منذ أواخر عام 2020.

تم تداول Bitcoin عند حوالي 29500 دولار ، بانخفاض أكثر من 5 ٪ ، بعد أن انخفض إلى 25400 دولار يوم الخميس ، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر 2020.

ولامست عملة البيتكوين أدنى مستوياتها منذ ديسمبر 2020 الأسبوع الماضي بعد انهيار عملة TerraUSD المستقرة المقومة بالأصول.

لا يزال بعض المستثمرين في أسواق العملات المشفرة ينظرون إلى البيتكوين كطريقة مستقبلية سهلة لإجراء المعاملات اليومية.

وهاجم  Sam Bankman-Fried ، مؤسس بورصة الأصول الرقمية FTX ،العملات المشفرة وقال:  "إن إثبات نظام العمل للتحقق من صحة معاملات blockchain ، التي تدعم Bitcoin ، لم يكن قادرًا على التوسع للتعامل مع ملايين المعاملات التي ستكون مطلوبة لجعل العملة المشفرة وسائل الدفع الفعال يوميًا.

واعتمدت دول مثل السلفادور وجمهورية إفريقيا الوسطى عملة البيتكوين كعملة قانونية. لكن نادرًا ما يتم استخدام Bitcoin للمدفوعات اليومية في السلفادور ، على الرغم من طرح أجهزة الصراف الآلي لعملة البيتكوين وغيرها من الإجراءات لتشجيع استخدامها، وفق الأبحاث التي أجراها أكاديميون في الولايات المتحدة.

ويرى Bankman-Fried  أن عملة البيتكوين أكبر الأصول الرقمية في العالم ستستمر كأكبر عملة في سوق العملات المشفرة، وأنها ستظل لها مستقبل باعتبارها أصلًا وسلعة ومتجرًا ذا قيمة شبيه بالذهب.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط