تراجع أسعار النفط مع جني المستثمرين للأرباح بعد صعود الجلسة السابقة

16 مايو 2022 09:58 ص

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الاثنين، لتقلص مكاسبها المبكرة مع جني المستثمرين للأرباح بعد صعود الجلسة السابقة ، لجانب المخاوف بشأن تراجع الإمدادات حيث يستعد الاتحاد الأوروبي لحظر استيراد الخام الروسي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.42 دولار  وسجلت 110.13 دولار للبرميل، بينما انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.10 دولار وسجلت 109.39 دولار للبرميل.

ويرى محللين أنه في ظل الحظر المترقب من قبل الاتحاد الأوروبي على النفط الروسي والزيادة البطيئة في إنتاج أوبك ، من المتوقع أن تظل أسعار النفط قريبة من مستويات 110 دولارات للبرميل.

ويهدف الاتحاد الأوروبي إلى الوصول إلى حظر مرحلي على النفط الروسي هذا الشهر على الرغم من مخاوف بشأن الإمدادات في أوروبا الشرقية وسط رفض بعض الدول لهذا الحظر أو تخفيفه أو تأجيله.

والأسبوع الماضي ، فرضت موسكو عقوبات على العديد من شركات الطاقة الأوروبية التي تعمل في روسيا مما تسبب في مخاوف بشأن الإمدادات.

وأظهر أحدث تقرير شهري من أوبك أن إنتاجها في أبريل ارتفع بمقدار 153 ألف برميل يوميًا إلى 28.65 مليون برميل يوميًا ، متخلفًا عن الزيادة البالغة 254 ألف برميل يوميًا التي تسمح بها أوبك.

وفي الصين تراجع إنتاجها النفطي 11 ٪ عن العام السابق ، مع تراجع الإنتاج اليومي إلى أدنى مستوى منذ مارس 2020 حيث قلصت المصافي عملياتها بسبب ضعف الطلب نتيجة لعمليات الإغلاق بعد انتشار كوفيد-19.

وتقلصت مبيعات التجزئة في الصين بنسبة 11.1٪ وتراجع الإنتاج الصناعي بنسبة 2.9٪ في أبريل حيث تسببت عمليات الإغلاق في خسائر كبيرة في الاستهلاك والإنتاج الصناعي والتوظيف ، مما زاد المخاوف من انكماش الاقتصاد في الربع الثاني.

الأوسمة:

يمكن للاسعار أعلاه ان تكون متأخرة بخمسة ثواني و تخضع لشروط و أحكام الموقع. الأسعار أعلاه إرشادية فقط